fcb.portal.reset.password

Les 4 Pilotes d'Or de Leo Messi

يبدو أن ما تقع عليه يد ميسي، أو بالأحرى قدمه، ينقلب ذهباً! ففي زيوريخ هذا المساء، أثبت الساحر مرة أخرى أنه ليس ككل النجوم وحصد لقب أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي. متخطياً زميله أندريس إنييستا وكريستيانو رونالدو، وكاسراً الرقم القياسي في مسيرته المظفرة ليؤكد أن لا حدود لما يستطيع القيام به.

فتى من ذهب

نال ليو ميسي أوى جوائز الكرة الذهبية في ديسمبر/كانون الأول عام 2009، عندما حصد 473 نقطة ليتغلب على رونالدو (233) وزميله في برشلونة تشافي هيرنانديز (170).

وبعد عام من ذلك، نال الجائزة المرموقة نفسها في سنة تاريخية شهدت اكتساح لاعبي البارسا منصة التتويج، حيث احتل المركز الثاني والثالث خلفه كل من إنييستا وهيرنانديز في عرين هذا الحفل السنوي الذي تستضيفه زيوريخ.

وفي العام الماضي، كان السيناريو مشابهاً وتغلب هذه المرة على رونالدو أيضاً وهيرنانديز في التصويت ليُعادل بلاتيني بعدد الألقاب العالمية ويصبح اللاعب الثاني في التاريخ الذي يفوز ثلاث مرات على التوالي.

إلا أن ميسي لم يكتفٍ بمعادل الرقم المسجل باسم النجم الفرنسي السابق ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حالياً. حيث فاز باللقب العالمي للمرة الرابعة في إنجاز غير مسبوق.

من بلاتيني إلى ميسي

لم يسبق أن حصد جائزة الكرة الذهبية لثلاث سنوات متتالية سوى لاعبان هما بلاتيني وميسي. وكانت الأسطورة الفرنسية قد حققت ذلك مع نادي يوفنتوس الإيطالي أعوام 1983 و1984 و1985.


الرجوع الى أعلى الصفحة