fcb.portal.reset.password

ميسي خلال حديثه مع برنامج إل ماركادور. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أكد ليونيل ميسي أن المشوار سيكون شاقاً وطويلاً خلال هذا الموسم الذي مازال في مستهله، مشدداً على أهمية البداية المثالية التي حققها الفريق.

وقال المهاجم الأرجنتيني في حديث حصري مع تلفزيون البارسا "من الجيد عدم التفريط في النقاط منذ البداية"، بخلاف ما "حصل دائماً في السنوات الأخيرة".

كما نفى صاحب القميص رقم 10 أي خصام مع دفيد فيا، مؤكداً أن التلاسن الذي حصل بينهما في مباراة غرناطة يوم السبت إنما هو نابع من "الرغبة الشديدة في التسجيل". وأضاف ميسي في معرض حديثه لبرنامج إل ماركادور: "على الناس أن لا يفتعلوا مشكلاً عندما لا يكون هناك أي مشكل. لدينا فريق رائع، وهذه الأمور جزء لا يتجزأ من كرة القدم... إنها أمور تقع في التدريب كما في المباريات. لا يوجد أي مشكل بيني وبين دفيد، بل على العكس من ذلك تماماً".

بل وذهب صاحب الكرة الذهبية إلى اعتبار مثل "هذه الأمور مرآة لشخصية الفريق وإصراره على الفوز ومواصلة تقديم أفضل أداء ممكن. إننا ننفعل أحياناً لأننا نريد تحقيق الأفضل، والتوتر يدفعك أحياناً لكي تتصرف على هذا النحو".

البداية المثالية

أعرب ميسي كذلك عن ارتياحه الكبير بعد الانطلاقة الممتازة التي حققها برشلونة بداية هذا الموسم، حيث فاز الفريق في خمس مباريات من أصل الخمس التي خاضها في الدوري الأسباني حتى الآن، مما يضعه وحيداً في قمة الترتيب.

وقال صاحب القميص رقم 10 "علينا أن نواصل على هذا النحو، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الطريق مازال شاقاً وطويلاً". ومع ذلك، يقر ميسي بأن الفريق مازال بحاجة إلى تحسين بعض الجوانب لتفادي سيناريو مماثل لذلك الذي عاشه يوم السبت أمام غرناطة، عندما عانى الأمرين قبل إيجاد طريقه إلى الشباك في الأنفاس الأخيرة.

وختم الساحر الأرجنتيني حديثه بالقول: "ربما كنا في غفوة من أمرنا خلال الشوط الأول، لكننا تمكنا من إيجاد مساحات أكبر وخلق فرص أكثر في الشوط الثاني. من الصعب اللعب أمام فرق تتقوقع في الدفاع. كانت الصعوبة أكبر في الشوط الأول لأننا لم نلعب بسرعة. إذا كنا نفوز الآن دون أن نكون في كامل جاهزيتنا، فربما ستكون المهمة أكثر سهولة في المستقبل. المشوار مازال طويلاً، وسيتعين علينا أن نحافظ على هذا الزخم".


"هدفي ليس هو تحطيم رقمي الشخصي"

بعدما فاز بالحذاء الذهبي الموسم الماضي برصيد 73 هدفاً، لم يحدد ميسي لنفسه أية غاية في الحملة الحالية: "هدفي ليس هو تحطيم رقمي الشخصي أو تسجيل أهداف أكثر. فالأهم هو أن يواصل الفريق الفوز بالألقاب. إذا سجلت أنا، فسيكون ذلك جيداً، وإذا لم أسجل، فإن الفريق يملك ما يكفي من الإمكانيات لإحراز الأهداف".

الرجوع الى أعلى الصفحة