fcb.portal.reset.password

Entrevista a Neymar per a Barça TV i www.fcbarcelona.cat / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

قبل عودة نيمار إلى البرازيل، خص تلفزيون البارسا والموقع الرسمي للنادي بحديث حصري، حيث أعرب عن سعادته بالانضمام إلى البلاوغرانا وفرحه بروعة مراسم تقديمه للجمهور يوم الاثنين، مؤكداً في الوقت ذاته تعطشه لارتداء قميص فريقه الجديد واللعب جنبا إلى جنب مع ميسي وإنييستا وتشافي.

فيما يلي، نستعرض عليكم مقتطفات من أبرز ما ورد على لسان النجم البرازيلي نيمار أثناء هذا الحوار الشيق.

حول حضور أن ما يقرب من 60 ألف شخص في الكامب نو لاستقباله:

"لم أكن أتخيل ذلك. لقد كان الأمر أفضل بكثير مما كنت أتوقع. كانت لحظات مؤثرة حقا. لقد جعلتني أشعر بسعادة كبيرة جدا جدا. "

حول قرار ترك سانتوس ودخول التحدي الجديد:

"لقد كانت لحظة الرحيل. حان الوقت لاختبار أشياء جديدة. الانتقال إلى برشلونة يعني أني حققت حلمي".

دور داني ألفيش:

"داني كان يقول لي دائما أشياء جيدة عن برشلونة. انه يتحدث بشكل جيد عن المدينة، ولكن خصوصا عن الفريق وعن الزملاء. هذا الفريق رائع جداً. يملك لاعبين كباراً، وتربطهم صداقة حميمية، وهذا أمر مهم جدا للفريق. لقد شجعني داني على المجيء. تحدثت مع أدريانو أيضا، وقد أطلعني بدوره على نادي برشلونة، وشجعني على الانضمام إليه. وها أنا هنا الآن".

عن اللقاء بأدريانو يوم الاثنين:

"رحب بي في النادي وتمنى لي حظا سعيدا. أدريانو شخص عظيم. تربطنا علاقة رائعة، وها أنا سألعب الآن في نفس الفريق مع صديقي".

حول رونالدينيو وأيام تألقه في البارسا:

"أتذكر لمساته ومراوغاته وفنياته. وأتذكر فوزه بكل الألقاب الممكنة في الكامب نو... لا مجال للمقارنة بيني وبين رونالدينيو. لقد صنع التاريخ في برشلونة، وصنع التاريخ مع البرازيل، وإنه لا يزال يصنع التاريخ في ملاعب كرة القدم. أما أنا فقد بدأت كتابة صفحاتي الأولى في التاريخ، وآمل أن أترك بصمتي في برشلونة".

عن ذكريات المواجهة بين برشلونة وسانتوس في نهائي كأس العالم للأندية عام 2011:

"ما أعجبني أكثر هو بساطة لعب برشلونة. كان أسلوب اللعب موجها بالكامل نحو تحقيق هدف واحد، وفي الوقت نفسه كان أسلوباً قابلاً للتكيف. أدهشتني تلك البساطة التي تمكن بها برشلونة من فرض نفسه وإيقاع لعبه على المباراة. لقد ترك البارسا الجميع مشدوهاً، وليس فقط مشجعي البارسا، ولكن الصحافة ولاعبي سانتوس أنفسهم".

عن ليونيل ميسي:

"ميسي هو مثل أعلى بالنسبة لي. لقد كان وسيظل دائما البطل. لدي الفرصة للعب إلى جانبه. أنا متأكد من أنها ستكون تجربة رائعة. أنا سعيد للغاية لمساعدته على أن يظل سعيداً لمدة أطول".

عن تشافي وإنييستا:

"تشافي وإنييستا لاعبان كبيران. وقد أعجبت بهما دائما. أنا من عشاق طريقة لعبهما".

وعد نيمار لجمهور برشلونة:

"سيرون لاعباً سعيداً ومبتهجاً فوق أرضية الملعب، لاعباً جريئاً وحريصاً على الفوز في كل مباراة".

الرجوع الى أعلى الصفحة