fcb.portal.reset.password

الملك ميسي يتخطى الأسطورة بيليه.

عن عمر لا يتجاوز 25 سنة، تمكن ليونيل ميسي من تحطيم رقم قياسي كان بحوزة واحد من أشهر أساطير كرة القدم على مر التاريخ. إذ نجح الساحر الأرجنتيني مساء الأحد في تجاوز إنجاز بيليه من حيث عدد الأهداف الشخصية المسجلة في سنة واحدة، حيث رفع نجم برشلونة رصيده إلى 76 في عام 2012، بعدما أحرز ثنائية رائعة قاد بها الفريق الكاتالوني إلى الفوز في عقر دار مايوركا، بينما بقي سجل الأسطورة البرازيلي متجمداً في 75 هدفاً.

ومن بين الأهداف الستة والسبعين التي سجلها منذ انطلاق هذا العام المشرف على نهايته، تمكن صاحب القميص رقم 10 من هز الشباك في 64 بقميص برشلونة، بينما أحرز 12 مع الأرجنتين، علماً أنه بلغ هذا الإنجاز في 59 مباراة، كانت 51 منها مع ناديه الكاتالوني، مقابل 8 برفقة المنتخب الوطني.

وبذلك يكون معدله الهجومي قد بلغ 1.29 هدفاً في كل مباراة، بينما كان معدل بيليه قد وصل إلى 1.41 هدفاً عندما هز الشباك 75 مرة في 53 مباراة عام 1958.

الضحيتان المفضلتان

رغم أن أتليتيكو مدريد يُعتبر المنافس الذي تلقى أكبر عدد من أهداف الساحر الأرجنتيني منذ أن انضم إلى الفريق الأول، إلا أن مالقة وليفركوزن كانا هذا العام أكثر الفرق معاناة أمام نجم البلاوغرانا، الذي سجل ستة أهداف في مرمى كل منهما، علماً أنه هز شباك النادي الألماني خمس مرات في مباراة واحدة.

أهداف ميسي بلغة الأرقام

مع برشلونة

الليغا: 48 (15 في الموسم الحالي)

دوري أبطال أوروبا: 11

كأس الملك: 3

كأس السوبر الأسباني: 2

مع الأرجنتين

تصفيات كأس العالم: 5

مباريات ودية: 7


الرجوع الى أعلى الصفحة