fcb.portal.reset.password

بيدرو رودريغيز في المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

كان قد مضى أكثر من أربعة أشهر على آخر هدف سجله بقميص برشلونة، لكن بيدرو رودريغيز تمكن يوم الأحد من تجديد العهد مع الشباك، محرزاً ثنائية شخصية ساهم بها في الفوز الساحق (4-0) على إسبانيول ضمن فعاليات الليغا.

وفي مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بعد الحصة التدريبية، قال ابن جزر الكناري: "صحيح أن حصيلتي كانت سلبية بعض الشيء، لكن العودة للتهديف أمر مهم لاسترجاع الثقة في نفسي. شعرت بارتياح كبير جدا ذلك اليوم وآمل أن أستمر في هذا الاتجاه".

بالنسبة لبيدرو، يرجع الفضل للمدرب تيتو فيلانوفا في عودته إلى سابق تأقله، حيث علق مهاجم البلاوغرانا بالقول: "لقد منحني الكثير من الثقة، ولكن ذلك لا يعني أن مكاني مضمون في التشكيلة الأساسية بأي شكل من الأشكال. ثمة منافسة كبيرة بيننا نحن اللاعبين. أنا محظوظ لأني أحصل على قدر كبير من الدقائق للمشاركة في المباريات، ولكن القرار الأول والأخير بيد المدرب".

الأفضل في التاريخ

غداة تتويج ميسي بالكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي، أكد بيدرو رودريجيز أن اللعب إلى جانب النجم الأرجنتيني يُعتبر أمراً ذا قيمة لا تُقدر بثمن. وقال صاحب القميص رقم 17 في حق زميله: "إنه على الأرجح أفضل لاعب في التاريخ، وإنه لمن دواعي سروري أن أتقاسم معه أشياء كثيرة، حيث خضنا سوية العديد من المباريات النهائية وفزنا معاً بالعديد من الألقاب. لقد صنع أشياء عظيمة ولذلك تعم فرحة كبيرة بعد فوزه بهذه الجائزة".

كما اعترف بيدرو برغبته في أن يظهر يوماً ما ضمن قائمة أفضل نجوم العالم، موضحاً أن "جميع اللاعبين يحلمون بأن يكونوا ضمن المرشحين للكرة الذهبية. ولكن عليك أن تعمل بجد ودون كلل إن أردت تحقيق ذلك". ولم يفوت مهاجم البلاوغرانا الفرصة للثناء على المدير الفني للمنتخب الأسباني، الذي اختير أفضل مدرب لعام 2012، حيث أوضح بيدرو أن" ديل بوسكي شخص يُشهد له باستقامته وبساطته وقدرته الهائلة على نقل القيم للاعبين. إنه يستحق هذه الجائزة تقديراً لما حققه طوال مسيرته المهنية".

الرجوع الى أعلى الصفحة