بينتو سعيد في برشلونة. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

خص خوسيه مانويل بينتو تلفزيون بارسا وموقع FCBARAB.COM بحديث حصري تطرق فيه إلى قضايا الساعة التي تهم عشاق البلاوغرانا، مستحضراً في الوقت ذاته بدايته مع الفريق الكاتالوني.

من ستة أشهر إلى خمس سنوات

كان بينتو قد وصل إلى برشلونة بعقد يمتد لستة أشهر فقط، لكنه مازال ضمن الفريق بعد مضي ستة أعوام على مجيئه. وقد أبدى ابن الأندلس رغبته في البقاء مدة طويلة في الكامب نو، حيث أوضح بالقول: "أتمنى أن أُنهي مسيرتي هنا، أنا سعيد في هذه المدينة وأشعر بالارتياح التام هنا".

كما تُعتبر الأجواء الجيدة داخل الفريق من بين العوامل التي تدفع خوسيه مانويل إلى السعي للبقاء في برشلونة: "تربطنا علاقة صداقة، بغض النظر عن الألقاب والنجاحات التي حققها كل واحد على المستوى الشخصي. هذا عامل مهم للغاية، وهو يُعد من مصادر قوتنا. لدي أصدقاء في هذا الفريق، خارج إطار كرة القدم".

بداية جيدة

حول ما حققه برشلونة من نتائج إيجابية في مستهل الموسم الجديد، قال بينتو بنبرة مليئة بالواقعية: "الموسم طويل جداً، لكن هذه البداية رائعة فعلاً. ليس المهم هو فارق النقاط بيننا وبين ريال مدريد، لكن المهم هو أننا ننجز مهمتنا على الوجه الأمثل".

كما تحدث حارس برشلونة الاحتياطي عن دوره داخل الفريق، حيث أوضح في هذا الصدد: "إنني أتمرن لكي أحظى بفرصة اللعب كلما رأى المدرب حاجة لذلك. إنني أحضر نفسي دائماً لكي أكون جاهزاً بنسبة 100%".

ثم ختم بينتو حديثه بالقول: "لقد حلمت دائماً بأن أكون حارس مرمى وأن ألعب في دوري الدرجة الأولى. لقد تحقق هذا الحلم اليوم، وأنا أدرك أني محظوظ للغاية".