بيكيه في المؤتمر الصحفي يوم الاثنين. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

حقق برشلونة أفضل انطلاقة في تاريخ الدوري الأسباني، حيث يوجد في وضع مريح بعدما أصبح يغرد وحيداً في الصدارة متقدماً بست نقاط عن مطارده المباشر أتليتيكو مدريد وبإحدى عشرة نقطة عن الريال، صاحب المركز الثالث.

وقال جيرارد بيكيه إن "هذه البداية الجيدة تمنحنا ارتياحاً كبيراً". وتابع في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين: "إذا واصلنا على هذا المنوال، فسيمكننا أن نذهب بعيداً".

ومع ذلك، شدد المدافع الأوسط على ضرورة المثابرة وعدم التراخي، مؤكداً أنه "لا تزال هناك الكثير من المباريات. لحسن الحظ لدينا الخبرة الكافية ونحن نعرف كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات. في السنة الأولى مع غوارديولا كنا نتقدم بمثل هذا الفارق لكنه تعين علينا في نهاية المطاف العودة بالفوز من مباراة مدريد للتتويج بلقب الدوري الاسباني".

الأرقام القياسية ثمرة اللعب الجيد

بعد الفوز على أتليتيك بيلباو يوم السبت، أصبح برشلونة هو الفريق صاحب أفضل بداية في تاريخ الليغا. وبالنسبة لجيرارد بيكيه، فإن ذلك ليس من قبيل المصادفة، حيث أوضح أن "تحقيق رقم قياسي يستوجب منك أن تلعب بشكل جيد ونحن حاليا نسير على أحسن ما يرام. سوف تتحطم السجلات لوحدها مع مرور المباريات".

كما تحدث بيكيه أيضا عن زميله ميسي الذي بات على بعد هدف وحيد من معادلة سجل مولر من حيث عدد الأهداف الشخصية في سنة تقويمية واحدة، حيث قال "إنه من أقدم السجلات في كرة القدم ونحن يجب أن لا نفكر فيه كثيرا. علينا أن نتعامل مع الوضع بكل هدوء وبشكل طبيعي حتى لا نقع في التوتر".

الكرة الذهبية من نصيب ميسي

يراهن بيكيه على ليونيل ميسي في الصراع من أجل الكرة الذهبية، حيث يعتبر رفيقه الأرجنتيني الأوفر حظاً للتربع على منصة التتويج. وقال صاحب القميص رقم 3 في الفريق الكاتالوني: "إنييستا فاز بكأس أوروبا هذا العام ويمكن أن تكون من نصيبه هو أيضا. كريستيانو رونالدو قدم بدوره موسما رائعا ولكن ميسي هو المرشح المفضل لدي." وفيما يخص جائزة أفضل مدرب في عام 2012، فإن مدافع برشلونة يراهن على فيسنتي دل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الأسباني.