fcb.portal.reset.password

Gerard Piqué, protagonista a la sala de premsa, ha explicat que afronta aquesta nova temporada amb ganas i il·lusió / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

لم يخض جيرارد بيكيه سوى أربع حصص تدريبية مع الفريق الأول، لكن ذلك كان كافياً لكي يُدرك أن أجواء الحماس والعزيمة لم تتغير في صفوف البارسا. وقد انضم قلب الدفاع يوم الاثنين إلى تحضيرات ما قبل الموسم برفقة بقية اللاعبين الدوليين المتوجين بلقب أمم أوروبا مع المنتخب الأسباني، حيث أكد صاحب القميص رقم 3، في مؤتمر صحفي عقده ظهر الثلاثاء بالمدينة الرياضية جوان غامبر، أن لديه "رغبة جامحة في بدء الموسم"، مؤكداً أننا "مقبلون على تحديات كثيرة، كما أننا الآن نلعب تحت إمرة مدرب جديد ومازلنا ننتظر وصول جوردي ألبا ولاعبي الفريق الرديف كذلك".

وبعدما أمضى ثلاثة أيام فقط ضمن استعدادات البارسا للموسم القادم، أوضح بيكيه أن "أعضاء الفريق متحفزون للغاية، إذ تحدونا رغبة جامحة في بدء الانتصارات وتقديم أداء جيد".

إيقاع جيد منذ البداية

بعدما طاردته لعنة الإصابات خلال الموسم الماضي، يسعى جيرارد إلى إيجاد النسق الصحيح منذ خط الانطلاقة لتجنب تكرار تلك التجربة. وأكد المدافع الدولي أنه يتطلع للموسم المقبل "بكثير من المشاعر الإيجابية"، موضحاً في الوقت ذاته أنه سيحاول "تفادي الإصابات في البداية، لأنها عادة ما تعرقل مسار اللاعب طوال الموسم. إنني عازم كل العزم على مساعدة الفريق بأقصى ما أملك من طاقات وإمكانيات".

جرعة من الثقة

يستعد البارسا لخوض موسم حافل بالأحداث والمنافسات، حيث يستهل الفريق الكاتالوني مشواره بمواجهة ريال مدريد شهر أغسطس في موقعة كأس السوبر الأسباني. ويعتبر بيكيه أن الفوز بهذا اللقب "سيمنحنا جرعة مهمة من الثقة لكي نواجه ما تبقى من الموسم بمعنويات عالية"، لكنه أوضح في الوقت ذاته أن هذه المسابقة "ليست مسألة حياة أو موت، فالأمر يتعلق بلقب خاص أمام فريق استثنائي، وهذا كل ما في الأمر."

كما لم يفوت جيرارد الفرصة لتحليل وضعية الفريقين خلال مرحلة التحضيرات الصيفية، حيث قال في ختام حديثه إن "ريال مدريد وبرشلونة ناديان يزخران بكم هائل من المواهب، كما يملك كل منهما مجموعة متكاملة من اللاعبين، مما يجعلهما في مستوى متكافئ في الوقت الحالي".

"بارترا على أهبة الاستعداد"

 

أشاد بيكيه بزميله الشاب مارك بارترا، حيث قال في حق لاعب الخط الخلفي الصاعد: "من خلال ما رؤيته في التدريبات، بإمكاني القول إنه جاهز بالكامل للانضمام إلى الفريق الأول والتنافس على مكان في قلب الدفاع. إنه يحظى بثقة كبيرة".

الرجوع الى أعلى الصفحة