Raja Club Athletic

منذ أن استلم محمد بودريقة رئاسة الرجاء الرياضي، أصبح النادي يركز كل جهوده على العودة بقوة إلى الساحة الوطنية والأفريقية. فبعد موسم مخيب للآمال، عمد الرئيس الجديد إلى تنصيب محمد فاخر على رأس الجهاز الفني، بعد مضي عام واحد على رحيله.

موسم شائك

كان فاخر قد أشرف على تدريب المنتخب المغربي الأول، قبل أن يقود الرجاء إلى الفوز بدرع البطولة المغربية للمحترفين في ختام موسم 2010-2011. لكن النادي البيضاوي تخلى عن خدمات مديره الفني، الذي عوضه إيلي بلاتشي في حملة الدفاع عن اللقب، ليُقال المدرب الروماني بدوره بعد مرور شهرين فقط على تعيينه.

ثم استلم الفرنسي بيرتران مارشان الإدارة الفنية، لكنه لم ينجح في تحقيق أي شيء يُذكر، حيث اكتفى مع الفريق باحتلال المركز الخامس في جدول الترتيب النهائي، متساوياً بنفس عدد النقاط مع غريمه التقليدي الوداد الرياضي، بينما كان لقب موسم 2011-2012 من نصيب نادي المغرب التطواني.

ولم تقتصر خيبة أمل الرجاء على المنافسات المحلية، إذ خرج الشياطين الخضر على نحو مفاجئ من دوري أبطال أفريقيا، بعد تلقي هزيمة مذلة بخماسية نظيفة على يد بيريكوم تشيلسي الغاني.

ولاية رابعة

سيشكل موسم 2012-2013 رابع فترة يقضيها محمد فاخر على رأس الجهاز الفني بفريق الرجاء، علماً أنه يُعتبر من أبرز اللاعبين السابقين في صفوف القلعة الخضراء.

وكان هذا المحنك قد خاض تجربته التدريبية الأولى في النادي البيضاوي بين عامي 1983 و1995، عندما أشرف على فريق الشباب، قبل أن يتولى إدارة الفريق الأول. ثم درب الخُضر مرة ثانية بين 1995 و1999، ليعود إلى حضن الرجاء في موسم 2010-2011.

وبعد مجيء فاخر لاستلام دفة الفريق، بات الشياطين الخضر يمنون النفس باسترجاع هيبتهم ومحو آثار خيبة الموسم السابق، آملين في التنافس من جديد على لقب البطولة المغربية للمحترفين، حيث عززوا صفوفهم بعدد من اللاعبين الجدد، وعلى رأسهم اسماعيل كوشام وعادل كروشي وشمس الدين الشطيبي.

أول ممثل أفريقي في مونديال الأندية

بالإضافة إلى كونه الفريق المغربي الوحيد الذي شارك في كأس العالم للأندية، يُعتبر الرجاء أول نادٍ مثل أفريقيا في هذه المسابقة.

النادي المغربي الأكثر تتويجاً بلقب أبطال أفريقيا

يُعد الرجاء الرياضي من أقوى وأعرق الأندية في تاريخ كرة القدم المغربية، حيث فاز عشر مرات بدرع البطولة المحلية وتُوج بكأس العرش في ست مناسبات. كما يضم النادي البيضاوي في جعبته ثلاثة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.