ميسي وإبراهيموفيتش، صراع بين عملاقين في حديقة الأمراء.

يدخل البارسا مساء السبت منعطفاً جديداً في تحضيراته للموسم المقبل. فبعد مباراتي هامبورغ والرجاء، يحل الفريق بالعاصمة الفرنسية لمواجهة باريس سان جيرمان، أحد أكثر الأندية نشاطاً في سوق الانتقالات خلال السنوات الأخيرة.

لا شك أن موقعة حديقة الأمراء ستكون مختلفة عن سابقتيها. فإذا كان فريق تيتو فيلانوفا قد انتصر بسهولة في المحطتين الأوليين، فإن المباراة أمام أبناء كارلو أنشيلوتي ستشكل امتحاناً عسيراً أمام فريق عزز صفوفه بنجوم أطبقت شهرتهم الآفاق، ومن بينهم ثلاثة لاعبين سبق لهم الدفاع عن قميص البلاوغرارنا.

عودة منتظرة

في المقابل، ستكون مباراة السبت فرصة لمعاينة لاعبي البارسا الدوليين لأول مرة تحت إمرة تيتو فيلانوفا. فباستثناء جوردي ألبا، الذي مُنح راحة إضافية حتى منتصف الأسبوع المقبل بعد مشاركته في الألعاب الأولمبية، استدعى المدير الفني كل النجوم المتوجين مع المنتخب الأسباني بلقب بطولة أمم أوروبا الأخيرة، فضلاً عن كارلس بويول الذي تخلف عن الموعد القاري بسبب إصابة في ركبته، قبل أن يحصل على التصريح الطبي الأسبوع الماضي.

وفي ظل غياب أدريانو، يصطحب فيلانوفا إلى العاصمة الفرنسية 17 لاعباً من الفريق الأول مقابل خمسة من البارسا "ب"، حيث سيطمح تيو وسيرجي روبيرتو وإلي ورافينيا وبلاناس إلى نيل الفرصة للتباري خلال بعض الدقائق، كما كان الشأن بالنسبة لبعضهم خلال مباراة طنجة يوم السبت الماضي أمام الرجاء.

طموح فرنسي

من جهته، يسعى باريس سان جيرمان إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق يُعتبر بشهادة جل المراقبين الأفضل على الصعيد العالمي في السنوات الأخيرة. ويطمح نادي العاصمة الفرنسية للعودة بقوة إلى الساحة الكروية الدولية، بعدما أصبح يزخر بكم هائل من النجوم العالميين، يتقدمهم ثلاثة من لاعبي البارسا القدامى، وعلى رأسهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي ماكسويل والإيطالي تياغو موتا، إضافة إلى بعض الأسماء المرموقة الأخرى من أمثال لوغانو ومحمد سيسوكو وبليز ماتويدي وجيريمي مينيز، إلى جانب الشاب الأرجنتيني الواعد خافيير باستوري.

قائمة لاعبي البارسا لمباراة باريس:

فالديز، بينتو، ألفيش، بيكيه، فابريغاس، بويول، تشافي، إنييستا، سانشيز، ميسي، ماسكيرانو، بوسكيتس، بيدرو، أفلاي، مونتويا، بارترا، دوس سانتوس، تيو، إلي، سيرجي روبيرتو، بلاناس ورافينيا