fcb.portal.reset.password

Carles Puyol, en roda de premsa / FOTO: ÁLEX CAPARRÓS-FCB

بدا كارليس بويول راضياً عن نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا التي أفرزت برشلونة في مجموعة تضم بنفيكا وسبارتاك موسكو وسلتيك. حيث قال في هذا الصدد معرباً عن تفاؤله: "إننا الأوفر حظاً، وبمقدورنا أن نكون سعداء من نتيجة القرعة." إلا أنه حذّر قائلاً: "لن يكون أمراً سهلاً. يدفع المرء ثمناً باهظاً لأي أخطاء أو ثقة مفرطة في دوري الأبطال، ونحن نحترم كافة خصومنا."

مباركة لإنييستا
قبل عقد المؤتمر الصحفي مع ممثلي وسائل الإعلام، حرص قائد الفريق الكاتالوني على متابعة الحدث الأوروبي في موناكو حيث تم الإعلان عن هوية نجم نجوم أوروبا لعام 2012. وبالإضافة للحديث عن القرعة، بارك بويول لزميله أندريس إنييستا الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا والتي يمنحها الاتحاد القاري للعبة. وقال في هذا الصدد: "إنه يستحق الجائزة. وإني سعيدٌ للغاية من أجله. بذل جهوداً كبيرة ليصل إلى ما هو عليه الآن. حصلت على الجائزة لأنك قمت بعملك بشكل جيد." وأضاف النجم المخضرم أن "اللاعبين الثلاثة الذين وصلوا للمرحلة النهائية يستحقون الفوز بالجائزة، ثلاثتهم لاعبون مثيرون للإعجاب." لكنه أشار إلى أن فوز أسبانيا بكأس الأمم الأوروبية ربما يكون قد رجّح كفة إنييستا قليلاً.

التعافي من الإصابة
تحدث بويول كذلك عن الكسر في عظم الوجنة الذي حرمه من دخول الملعب في إياب كأس السوبر الأسباني على ملعب بيرنابيو. وأشار إلى أنه "وبالإضافة إلى الكسر في عظم الوجنة، فإني أعاني من أمور لها علاقة بأسفل الظهر سببها الإجهاد." وقال إنه لا يعرف فيما إذا كانت الفرصة ستسمح له باللعب يوم الأحد أمام فالنسيا: "كنتُ على استعداد لدخول ملعب بيرنابيو، إلا أني لم أكن مرتاحاً عندما استيقظتُ صبيحة يوم المباراة. شعرتُ بألم في ذراعي اليسرى، وكان من الأفضل ألا ألعب. لا زال شعور الألم ذلك موجوداً، وعلينا الانتظار."

لن نستسلم
فيما يتعلق بمباراة ريال مدريد، قال بويول إنه ساد "نمطان متمايزان من اللعب": "استهلّ ريال مدريد المباراة بشكل قوي. كنا ندرك أنهم سيضغطون بقوة على أرض الملعب. سجّلوا هدفين مبكرين، إلا أننا لم نستسلم على الإطلاق. يتمتع لاعبون (ريال مدريد) بأسلوب مميز يتراوح ما بين الدفاع بشكل جيد وشنّ الهجمات المعاكسة. إلا أنني راضٍ عن طريقة استجابتنا."

 

الرجوع الى أعلى الصفحة