FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

مساء اليوم (18:00 توقيت غرينتش) يحل برشلونة ضيفاً على أسبانيول الذي لا يزال يملك بصيصاً من الأمل للتأهل إلى المنافسات الأوروبية الموسم المقبل.

ففي الجولة ما قبل الأخيرة من فعاليات الدوري، سيتقابل الجاران على ملعب كورنيا إل برات في ما يمكن اعتباره الديربي الكاتالوني الأقل إثارة في السنوات الأخيرة. فبعدما ضمن لقب الليغا لصالحه منذ أسبوعين، سيلعب برشلونة فقط للدفاع عن شرفه ومواصلة رهانه على بلوغ 100 نقطة في نهاية الموسم. ومن جهته، سيكون أسبانيول مطالباً بإخراج كل ما في جعبته، حيث إن الفوز وحده سيبقي على آماله التنافس على تذكرة العبور إلى الدوري الأوروبي.

غيابات وازنة

سيكون برشلونة محروماً من خدمات ليو ميسي وكارلس بويول وإيريك أبيدال بسبب الاصابة. وفي المقابل، تدرب ألفيش وأدريانو بشكل طبيعي مع الفريق يوم السبت مما يحيل على إمكانية مشاركتهما في المباراة هذا المساء.

هذا ولم يسبق لبرشلونة أن خسر قط في ملعب أسبانيول الجديد، حيث خاض ثلاث مباريات في عقر دار الجيران، محققاً فوزاً واحداً وتعادلين.

أسبانيول في أفضل حال

يدخل أسبانيول غمار هذه المباراة وهو في حالة أفضل بكثير من تلك التي كان عليها قبل بضعة أشهر عندما حل ضيفاً على البلاوغرانا في الكامب نو خلال الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب. فمنذ تولي المكسيكي خافيير أغيري مهمة تدريب الفريق، أفلت أسبانيول من منطقة الهبوط ليصبح ضمن كوكبة الحالمين بخوض المنافسات الأوروبية الموسم المقبل، حيث ضمن قبل عدة جولات بقاءه في قسم الصفوة الموسم المقبل.

هذا وسيغيب عن صفوف أصحاب الأرض كل من المدافع الدولي المكسيكي هيكتور مورينو (بداعي الإصابة) ولاعب خط الوسط سيرخيو تيخيرا (الموقوف) وكذلك المدافع فيكتور ألفاريز، الذي خضع لعملية جراحية في القلب يوم الخميس الماضي.