fcb.portal.reset.password

Pedro va marcar dijous passat davant el Reial Madrid al Camp Nou / FOTO: ARXIU FCB

ضربت شهرة بيدرو رودريغيز الآفاق بفضل أهدافه التي سجّلها في شباك ريال مدريد. بدءاً من موسم 2009/2010 وحتى اليوم، شارك بيدرو في 12 مباراة أمام الغريم الأسباني، وظهر في خمس منها كلاعب بديل، وهزّ الشباك خمس مرات. أحدث تلك الأهداف أتى يوم الخميس الماضي في ملعب كامب نو في إطار ذهاب كأس السوبر الأسباني عندما عادل هدف كريستيانو رونالدو.

هدفٌ ثمنه لقب
سجل بيدرو هدفه الأول في شباك ريال مدريد على ملعب بيرنابيو في موسم الليغا 2009/2010. وكان ميسي قد افتتح سجل التهديف في الدقيقة 32 قبل أن يضاعف ابن جزر الكناري النتيجة في الدقيقة 56 من عمر المباراة. وبفضل هذا التألق خارج القواعد، تقدم البارسا إلى صدارة ترتيب الدوري ومضى في طريقه واثق الخطى نحو الظفر باللقب.

مجدٌ كروي في نصف نهائي دوري الأبطال
شهد موسم 2010/2011 الكروي تألق بيدرو في ليلة خيلاء على مسرح الأحلام عندما سجّل الفريق الكاتالوني خمسة أهداف في عرين خصمه الأسباني أتت بتوقيع تشافي وفيا (هدفان) واقتنص جيفرن الاثنين المتبقيين. وفي ذلك الموسم، شارك بيدرو بأربع نسخ أخرى من الكلاسيكو، إحداها في إطار منافسات الدوري، ونهائي كأس الملك، ومواجهتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي إياب الموقعة الأوروبية، اقتنص بيدرو في الدقيقة 53 هدفاً رائعاً من لقاء انتهى بالتعادل بهدف لمثله في قلعة البلاوغرانا، وهي نتيجة كانت كافية لضمان التأهل للنهائي في ويمبلي الذي شهد الفوز المظفر على مانشستر يونايتد.

كما يُشهد لبيدرو اختراق حصون النادي الملكي في واحدة من المواجهات الخمس التي جرت الموسم الماضي. حيث لم يجد طريقه إلى الشباك في موقعتي كأس السوبر والليغا، ولكنه اقتنص أول أهداف نهائي كأس الملك في الدقيقة 43 لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2 ويضمن أبناء كاتالونيا التأهل للمربع الذهبي.

الهدف الأحدث في الكلاسيكو
أحدث أهداف هذا النجم في شباك الريال أتى يوم الخميس في ذهاب كأس السوبر. حيث سجل للبارسا أيضاً كلٌّ من ميسي وتشافي، بينما أتى هدفا الزوار من كريستيانو رونالدو ودي ماريا في مباراة انتهت بفوز أصحاب الأرض بحصة 3-2. وفي حال ارتأى المدرب تيتو فيلانوفا إشراك بيدرو في موقعة يوم الأربعاء، فستكون الفرصة مواتية لهذا المهاجم البارع أن يثبت علوّ كعبه مجدداً أمام خصمه اللدود.

 

الرجوع الى أعلى الصفحة