جوردي رورا. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

كما لو كان الأمر يتعلق بمباراة نهائية. هكذا سيخوض برشلونة إياب ربع نهائي دوري الأبطال ضد باريس سان جيرمان، على حد قول جوردي رورا.

فقد أوضح المدرب المساعد في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء أن الفريق الكاتالوني مطالب "باللعب باندفاع وحماس كبيرين، دون إغفال أهمية التحلي بالطموح. يجب ألا نراهن على التعادل، بل ينبغي أن نلعب من أجل الفوز ولا شيء سوى الفوز. فذلك هو ضمانتنا الوحيدة لبلوغ نصف النهائي للعام السادس على التوالي".

ورغم أن باريس سان جيرمان سيكون مطالباً بهز الشباك في ملعب الكامب نو لإنعاش آماله في التأهل بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2 في حديقة الأمراء الأسبوع الماضي، إلا أن رورا يؤكد أن "الفريق الباريسي سيترك لنا المبادرة، ولن يمانع في تركنا نسيطر على الكرة بينما سيتربص في الخلف بغية الانطلاق في هجمات عكسية. نحن معتادون على لعب هذا النوع من المباريات. يجب أن نحتاط كثيراً لأن الخصم يتمتع بسرعة خارقة".

في انتظار المصابين

حول إمكانية مشاركة ميسي وأدريانو وبيدرو، قال رورا "إنه يجب الانتظار حتى ما بعد التدريبات المقبلة. في الوقت الراهن، هناك مؤشرات تبشر بالخير، ولكن يجب علينا التريث إلى حين إجراء آخر الفحوص الطبية. إذا كان لدينا أدنى شك حول جهوزية لاعب من اللاعبين، فإنه لن يشارك".

وختم المدرب المساعد بالقول: "إذا لم نتمكن من الاستفادة من خدمات أفضل لاعب في العالم، فهذا يشكل عائقاً كبيراً. ولكن الفريق يعج باللاعبين الممتازين. سنلعب بنفس طريقتنا المعتادة وبنفس الرغبة التي أظهرناها دائماً. ولعل مباراتنا الأخيرة ضد مايوركا كانت بمثابة عينة مثالية لما يمكن لهذا الفريق أن ينجزه حتى في ظل الغيابات العديدة".