جوردي رورا يرفع من معنويات لاعبيه خلال المباراة ضد أوساسونا. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أكد جوردي رورا أن لاعبيه سيواجهون أوساسونا بتركيز تام ورغبة جامحة في الفوز قبل التفكير في موقعة كأس الملك ضد ريال مدريد.

وقد تأكدت صحة تنبؤاته بعد صافرة النهاية، حيث سحق برشلونة ضيفه أوساسونا بخمسة أهداف لواحد في لقاء كاد ينتهي بنتيجة أكبر لولا إضاعة عدد من الفرص السانحة أمام مرمى الضيوف.

وأوضح رورا أن هذا الانتصار يمثل أفضل طريقة لشحذ الهمم قبل دخول غمار موقعة الدور قبل النهائي من بطولة كأس الملك أمام ريال مدريد. وقال المدرب المساعد، الذي ينوب مؤقتاً عن تيتو فيلانوفا، "من أجل التحضير لمباراة مهمة، ليس هناك طريقة أفضل من الفوز في اللقاء الذي يسبقها".

كما بدا رورا مرتاحاً للسيناريو الذي سارت عليه المباراة أمام أوساسونا، حيث تمكن من إراحة بعض اللاعبين تحسباً لموقعة نصف النهائي يوم الأربعاء، مؤكداً أن الجهاز الفني حاول "تدبير الأمور بناءً على نتيجة هذه المواجهة."

وعن مباراة الكلاسيكو المرتقبة، رفض رورا اعتبار برشلونة بمثابة الطرف الأوفر حظاً للتأهل، مؤكداً أنه "من الصعب جداً الحديث عن فريق مرشح سلفاً في مباراة من هذا القبيل"، موضحاً في الوقت نفسه أن لاعبي البلاوغرانا يتمتعون "بمعنويات عالية قبل ملاقاة الريال".

مباراة مثالية

أكد رورا أن فريقه قدم أداءً متميزاً ضد أوساسونا، الذي "ضغط علينا بقوة ولعب بدفاع متقدم، ولكننا نجحنا في استغلال الفرص والانسلال من خلف المدافعين، حيث أتيحت مساحات كبيرة للجناحين والمهاجمين".

كما أشاد المدرب المساعد بنجم المباراة ليونيل ميسي، الذي سجل رباعية شخصية. وأكد رورا أن صاحب القميص رقم 10 "عودنا على مثل هذه الإنجازات إلى درجة أصبحنا معها نرى الأمر وكأنه بديهي. ولكن إذا توقفت للحظة وأخذت في التفكير في كل ما يحققه فإنك لا تكاد تصدق الأمر. يبدو وكأنه لا يعترف بالحدود."

وختم رورا مؤتمره الصحفي منوهاً بالاستقبال الحار الذي خصه جمهور الكامب نو للحارس فيكتور فالديز، الذي قرر في وقت سابق من هذا الشهر عدم تجديد عقده مع النادي بعد انتهائه في صيف 2014. وقال المدرب المساعد "كنت واثقاً من أن الجمهور سيكون في مستوى الحدث، وآمل أن تستمر الأمور على هذا النحو طوال الموسم".