fcb.portal.reset.password

 

يمني ساندرو روسيل النفس بأن يواصل تشافي هيرنانديز وكارلس بويول الدفاع عن ألوان البارسا إلى حين موعد اتعزالهما، مؤكداً أن القادئين يُعتبران "مرجعين تاريخيين من الصعب مضاهاتهما".

وقال رئيس النادي "نتمنى أن يعتزل الاثنان في برشلونة، وأن لا يحترفا أبداً في أي نادٍ آخر".

وفي معرض حديثه للصحفيين خلال الزيارة التي يقوم بها إلى نيويورك هذا الأسبوع، أوضح روسيل أن تشافي "مرجع أساسي، لاعب تاريخي يحطم جميع الأرقام القياسية المتعلقة بالمشاركات مع النادي". ثم أردف قائلاً: "أعتقد أنه هو أيضاً يتمنى إنهاء مسيرته في البارسا ولا شك لدي في أن الأمور ستسير في هذا الاتجاه".

وخلال رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، زار الرئيس رابطة مشجعي نادي برشلونة في نيويورك، حيث التقى بلاعب البلاوغرانا السابق، المكسيكي رافا ماركيز.

عقد تيو

أكد روسيل عزم إرادة النادي على تمديد عقد كريستيان تيو، حيث قال "إننا نود أن نحتفظ بخدماته، نزولاً عند رغبة الجهاز الفني. هذا ما يريد نادي برشلونة. نريد أبناء أكاديميتنا الراغبين في البقاء معنا سنوات طويلة. نريد أن نرى في تشكيلتنا الأساسية عدداً كبيراً من اللاعبين الكاتالونيين ومن أبناء الدار".

وبخصوص البرازيلي نيمار، أوضح روسيل أنه "لاعب ينتمي لنادي سانتوس حتى سنة 2014، وسيبقى كذلك حتى ذلك الحين، إذا لم يحصل شيء يثبت العكس".

إشادة بعمل المدرب

أكد الرئيس أن تيتو فيلانوفا يقوم بعمل "ممتاز" على رأس الجهاز الفني للفريق الأول، مذكراً بأن "مهمته صعبة للغاية، إذ ليس من السهل تعويض أسطورة من أساطير برشلونة، مثل بيب غوارديولا. تيتو ينجز عمله على الوجه الأمثل، بل بشكل ممتاز".

وعن كلاسيكو 7 أكتوبر في الكامب نو، أكد روسيل أن "التوقعات عادة ما تخيب" في المواجهات بين ريال مدريد وبرشلونة، معتبراً أن "الأمر يتعلق بواحدة من المباريات الأكثر انفتاحاً على مختلف الاحتمالات".

وتابع الرئيس بالقول: "سيخوض فريقنا هذه المباراة بعزيمة وإرادة وحماسة كبيرة"، مذكراً في الوقت ذاته بأن "الموسم بدأ للتو ومازال هناك طريق طويل في الليغا".

وحول التلاسن الذي حصل بين ميسي وفيا في مباراة غرناطة يوم السبت الماضي، قال روسيل: "لم أقلق أبداً بشأن ذلك، لأن من لعب كرة القدم يعرف أن مثل هذه النقاشات عادية في ملعب التباري، بل إنها جيدة أحياناً، إذ تساعد على شحذ الهمم ورفع المعنويات".

رابطة المشجعين في نيويورك

نوه روسيل بالدور الذي تلعبه رابطة مشجعي البارسا في نيويورك: "كل رابطات المشجعين تحظى بنفس القدر من الأهمية. لكن نيويورك مدينة مرجعية في مختلف الأنحاء، إذ يعتبرها الكثير من الناس بمثابة عاصمة العالم. من الجيد أن يحظى النادي هنا برابطة مشجعين بهذا الكبر وهذا النشاط. فهي لا تتوقف عن تنظيم الأنشطة وإظهار روح نادي برشلونة في بلد مثل الولايات المتحدة، حيث لا تُعتبر كرة القدم الأوروبية الرياضة الاحترافية رقم واحد".

الرجوع الى أعلى الصفحة