روسيل وفريشا في المؤتمر الصحفي مساء الاثنين. / FOTO: GERMÁN PARGA-FCB

أوضح الرئيس ساندرو روسيل والمتحدث باسم النادي توني فريشا في مؤتمر صحفي أن مجلس إدارة برشلونة لديه ثقة مطلقة في تيتو فيلانوفا وجميع أعضاء جهازه الفني.

وقال ساندرو روسيل "يُمكن اعتبار هذا الموسم جيداً إذا تعافى تيتو من المرض. لن يرحل عن النادي، حتى لو كلفنا ذلك جميع الألقاب" التي نتبارى من أجلها.

"بفارغ الصبر"

كان روسيل قد حل الأسبوع الماضي بمدينة نيويورك لزيارة تيتو فيلانوفا حيث يتلقى العلاج، وأكد الرئيس أنه وجد المدرب "في حال جيدة للغاية، وبعزيمة كبيرة، مع العلم أنه يخضع للعلاج الكيميائي". كما أوضح أنه "يريد العودة في أقرب وقت، إذ ينتظر تلك اللحظة بفارغ الصبر".

وفي معرض حديثه، توقع روسيل أن يعود فيلانوفا إلى برشلونة في نهاية مارس، إذا سارت الأمور بشكل جيد. وفي حال التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، ربما يكون المدرب حاضراً مع الفريق على دكة الجهاز الفني في المباراة التالية.

كل الامتنان لجوردي رورا

أبرز الرئيس روسيل العمل الجيد الذي أنجزه جوردي رورا في قيادة الفريق خلال غياب تيتو، حيث أوضح بالقول: "إنه بطل بالنسبة لي. يجب أن أشكره على المسؤوليات التي اضطلع بها، لأن ما حصل كان أمراً غير متوقع البتة. نشكر أيضا بقية أعضاء الجهاز الفني واللاعبين، الذين يحملون بدورهم عبئاً ثقيلاً على كواهلهم".

وحول وضعية الفريق في الوقت الحالي، أراد روسيل أن يبعث إشارات مطمئنة: "لا يوجد أي شيء يدعو للقلق، فكل ما في الأمر أننا أمضينا عدة أيام دون قائدنا، وهذا يرفع من حدة الضغط والتوتر بعض الشيء."

وختم الرئيس مداخلته مطالباً بمواصلة الإيمان بمؤهلات هذا الفريق الذي "ما فتئ يفوز بالألقاب منذ أربع سنوات ونصف".

إمكانية التعاقد مع نيمار

أكد روسيل اهتمام نادي برشلونة بضم نيمار، مهاجم سانتوس البرازيلي: "نعم، صحيح أن مراقبينا ومديرينا الفنيين معجبون بهذا اللاعب. إنه في قائمة تعاقداتنا المحتملة في المستقبل".