بوسكيتس في المؤتمر الصحفي يوم الأحد. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يرى سيرخيو بوسكيتس إشارات إيجابية في فوز برشلونة بعقر دار خيتافي وأوساسونا، بعدما كان الفريق قد سقط في الملعبين معاً الموسم الماضي.

لكن لاعب وسط البلاوغرانا أكد في الوقت ذاته أن "كل موسم يختلف عن البقية وهناك طريق شاق وطويل قبل خط النهاية". وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الأحد، قال بوسكيتس بشأن فارق ثماني نقاط التي تفصل البارسا عن ريال مدريد بعد أربع جولات فقط: "إننا نلعب كل مباراة بهدف تحقيق الفوز دون النظر إلى ما يفعله الآخرون".

قمة التركيز

فضّضل بوسكيتس عدم التعليق على تصريحات مدرب الريال، جوزيه مورينيو، بعد خسارة فريق العاصمة الأسبانية على يد أشبيلية ليلة السبت. لكن سيرخيو أكد في المقابل أن برشلونة يركز كل اهتمامه على المهام التي تنتظره، حيث قال "إننا نركز على أنفسنا. مازال الطريق طويلاً في الليغا. نحن نخوض كل مباراة بغرض الفوز، لا أقل ولا أكثر. لا أعرف ما يدور في ذهن مورينيو. فارق النقاط مفاجئ، لكن هذه ليست سوى البداية، وتركيزنا الآن منصب على دوري الأبطال".

وتعليقاً على احتفاله للتو بالذكرى الرابعة على التحاقه بفريق برشلونة، قال لاعب الوسط الكاتالوني "إن كل شيء سار بسرعة كبيرة وبصراحة لم أكن أتصور أبداً أني سأفوز يوماً بهذا الكم من الألقاب. أنا سعيد جداً. لقد كان دوري مهماً في الفريق، حيث لعبت كثيراً ولم أكن أتوقع ذلك أبداً. أتمنى أن أبقى سنوات طويلة مع البارسا وأن أفوز بمزيد من الألقاب".

وفي ختام حديثه، أكد بوسكيتس أن تيتو فيلانوفا يطلب منه "القيام بالدور نفسه" الذي كان يضطلع به مع المدرب السابق جوزيب غوارديولا، موضحاً في الوقت ذاته أن الأمر "يتوقف دائماً على نظام اللعب الذي ينهجه كل منافس".

كما تحدث عن زميله في الوسط، تياغو ألكانتارا، مؤكداً أنه "لاعب بالغ الأهمية ولقد اشتقنا إليه كثيراً. فهو يقدم إضافة كبيرة للفريق من خلال قوته ومهارته".

غياب كارلس بويول

لم يُخف بوسكيتس حسرته على إصابة ثلب الدفاع يوم السبت أمام خيتافي، حيث قال لاعب الوسط "إننا سنفتقده كثيراً لأن له وزن كبير داخل الفريق. إنه الكابتن. إنه متفائل دائماً".