سبعة من برشلونة يطاردون آخر كأس ينقص سجل ألقابهم

بدءاً من نهاية هذا الأسبوع في البرازيل، سيكون سبعة من لاعبي نادي برشلونة على موعد مع فرصة ثمينة لإضافة اللقب الوحيد الذي ينقص رصيدهم المذهل.

فقد تُوج فالديز، بيكيه، بوسكيتس، تشافي، إنييستا، بيدرو وفيا مع النادي الكاتالوني والمنتخب الاسباني بجميع البطولات والألقاب الممكنة، باستثناء كأس القارات الذي مازال مستعصياً عليهم حتى الآن.

ثمانية من تسعة

جميع هؤلاء اللاعبين السبعة سبق لهم أن احتفلوا مع البلاوغرانا بدرع بطولة دوري ابطال اوروبا، الدوري الاسباني، كأس ملك أسبانيا، كأس السوبر الأوروبي والأسباني وكأس العالم للأندية. أما على صعيد منافسات المنتخبات الوطنية، فقد تربعوا على عرش كأس العالم وكأس أوروبا مع الفريق الأسباني. والآن لديهم فرصة أخرى لاستكمال سجلهم الباهر بإضافة كأس بطولة "مهرجان الأبطال" التي اكتفت فيها أسبانيا بالمركز الثالث في نسخة جنوب أفريقيا 2009 عندما كان برشلونة ممثلاً بكل من بيكيه، بوسكيتس، تشافي وبويول، الغائب عن منافسات هذا العام.

وبالإضافة إلى هؤلاء السبعة الباحثين على الحلقة المفقودة لإتمام السجل المثالي، ستشهد صفوف المنتخب حضور لاعبَين آخرَين من البلاوغرانا - سيسك فابريغاس (الذي ينقص خزانته كأس القارات ولقب دوري أبطال أوروبا) وجوردي ألبا (الذي يخلو رصيده الشخصي من أي لقب قاري على صعيد منافسات الأندية، فضلاً عن كأس الملك وكأس السوبر).