إذا تلقى سونغ بطاقة صفراء أمام سبارتاك فإنه سيغيب عن المباراة الأخيرة / FOTO: ARXIU FCB.

بعد هزيمة برشلونة على يد سلتيك غلاسغو وسقوط سبارتاك موسكو أمام بنفيكا في البرتغال، تبعثرت الأوراق في المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا.

-سيتأهل برشلونة إلى الدور الثاني إذا فاز في موسكو، حيث سيرتفع رصيده إلى 12 نقطة مما سيضمن له على الأقل احتلال المركز الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة. وإذا تعادل سلتيك غلاسغو (مطارده المباشر برصيد سبع نقاط) أو خسر على ملعب بنفيكا في المباراة الأخرى ضمن فعاليات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة، فإن المركز الأول سيكون من نصيب البلاوغرانا.

-قد يكون التعادل كافياً لتأهيل برشلونة، ولو أن ذلك سيُدخل فريق فيلانوفا في حسابات ضيقة إذ مِن الممكن أن تتساوى ثلاثة فرق بعدد النقاط في المقدمة عند نهاية منافسات المجموعة السابعة. سيحصل ذلك إذا تقاسم برشلونة نقاط المباراة مع مضيفه الروسي ثم خسر أمام بنفيكا في الكامب نو، مقابل فوز الفريق البرتغالي على سلتيك في لشبونة وانتصار الاسكتلنديين على سبارتاك في الجولة الختامية. آنذاك سيملك برشلونة وبنفيكا وسلتيك عشر نقاط في رصيد كل من الفرق الثلاثة، مما يعني أن حسم أمر التأهل سيمر عبر الاحتكام إلى نتائج المواجهات المباشرة فيما بينها، وهو ما سيصب في مصلحة بنفيكا الذي سيحتل الصدارة متبوعا ببرشلونة في المركز الثاني.

- يخوض برشلونة اليوم مباراته السابعة في روسيا، حيث سبق له أن تعادل ست مرات وفاز في واحدة.

- من بين لاعبي البلاوغرانا الحاليين، فالديز وبويول وتشافي هم الوحيدون الذين شاركوا في فوز برشلونة الوحيد على الأراضي الروسية، والذي حققه الفريق في موسم 2002-2003.

- سيكون برشلونة مرة أخرى في مواجهة المدرب الباسكي أوناي إيمري، الذي مازال لا يعرف طعم الفوز أمام الفريق الكاتالوني.

- سيغيب نيكو باريخا عن تشكيلة سبارتاك بسبب الإيقاف، بينما يعود سيرخيو بوسكيتس إلى صفوف البارسا بعدما لم يشارك في المباراتين السابقتين إثر تلقيه بطاقة حمراء أمام بنفيكا.

- إذا تلقى أليكس سونغ بطاقة صفراء أمام سبارتاك موسكو، فسيُحرم برشلونة من خدماته في المباراة الأخيرة أمام بنفيكا.

- في مباراة الذهاب أمام سبارتاك موسكو، أصيب جيرارد بيكيه في مطلع الشوط الأول ليضطر إلى مغادرة الملعب. وفاز حينها برشلونة بنتيجة 3-2، علماً أنه كان محروماً كذلك من خدمات بويول وجوردي الأبا وإنييستا بداعي الإصابة. لكن جميع هؤلاء اللاعبين سيكونون حاضرين اليوم في ملعب لوزنيكي.

- يحتل سبارتاك حالياً المركز الخامس في الدوري الروسي برصيد 19 نقطة، متخلفاً بعشر عن المتصدر سيسكا موسكو بعد 16 مباراة.

- سيدير موقعة هذا المساء الحكم الكرواتي إيفان بيبيك، الذي يحمل في رصيده أربع مباريات في دوري الأبطال، علماً أن هذه هي المرة الأولى التي يضطلع فيها بالتحكيم في مباراة يكون أحد طرفيها برشلونة أو سبارتاك.