تيو تألق بشكل لافت أمام سبارتاك. FOTO: GERMAN PARGA - FCB

اعتبر أغلب المراقبين أن كريستيان تيو كان من أفضل لاعبي البارسا في مباراة الأربعاء، حيث تألق لاعب الفريق الرديف بشكل لافت، مسجلاً هدف البلاوغرانا الأول قبل أن يمرر كرة في طبق من ذهب لصاحب القميص رقم 10، ليونيل ميسي، الذي أدرك من خلالها التعادل ليعود النجم الأرجنتيني إلى هز الشباك ويمنح الفوز للفريق الكاتالوني.

وقال تيو بعد مساهمته في انتصار كيتبة تيتو فيلانوفا في أولى مبارياتها ضمن المغامرة الأوروبية هذا الموسم: أنا سعيد للغاية بهذا الفوز وانتزاع النقاط الثلاث. المباراة الأولى في دوري الأبطال تكتسي دائماً أهمية قصوى. قدمنا أداءً جيداً وقد أدرك الجميع ذلك".

كما تحدث صاحب القميص رقم 37 عن أدائه الشخصي في المواجهة أمام سبارتاك، حيث قال بارتياح كبير: "أنا مسرور بالثقة اليت يضعها المدرب في مؤهلاتي، كما أني سعيد بمساهمتي في تسجيل هدفي من أهداف الفريق هذا المساء. فقد أحرزت الأول بنفسي وكنت وراء التمريرة الحاسمة التي أعطت الثاني. إنني أقوم بما يطلبه مني المدرب، وقد طلب مني أن أستغل الفرص المتاحة لي. أنا محظوظ لأن الكرة وجدت طريقها إلى الشباك".

ولم يفوت تيو الفرصة دون أن يشيد بزميله ميسي: "لقد شكرني على التمريرة، وأنا سعيد لأجله. لقد كان اضطلع ميسي بدور مهم في حسم النتيجة، كعادته".

بالإضافة إلى كريستيان تيو، تحدث بعض من زملائه إلى ممثلي وسائل الإعلام بعد الفوز الصعب على سبارتاك موسكو.

وفي ما يلي أبرز تصريحات لاعبي الفريق الكاتالوني:

ميسي

"حققنا الفوز بجدارة في مباراة صعبة. ليس من السهل قلب تخلفك في النتيجة عندما يتقوقع الخصم في الوراء ويظل يدافع داخل منطقته".

"لديهم مهاجمون سريعون وهم يتقنون الهجمات العكسية بشكل جيد".

"نأسف جميعاً لإصابة بيكيه. إنه عنصر بالغ الأهمية بالنسبة لنا، كما هو الحال بالنسبة لكارلس بويول، لكننا نملك ما يكفي من اللاعبين في فريقنا لتعويض غيابهما".

"الألقاب هي غايتنا ونحن نسير في الطريق الصحيح. أهدافي تكون مهمة فقط عندما تساهم في فوز الفريق".

بيدرو

"كانت مباراة صعبة ضد فريق منظم يتقن تبادل الكرات عند الانطلاق في الهجوم. كما أن لديه لاعبين متميزين في الخط الأمامي، مثل آري وإيمينيكي".

"بعد التغييرات، حاولنا فتح عرض الملعب. فقد لعب أليكسيس كرأس حربة وبالتالي كان حضوره مثكفاً في منطقة الجزاء وسار كل شيء على ما يرام. ساعدنا الجمهور كثيراً وقد آزرنا خلال كل مراحل المباراة".

"طل فريق يتأهل إلى دوري الأبطال إلا ويلعب على أعلى مستوى، ونحن نعرف ذلك حق المعرفة. لقد أدركنا أن هذه المجموعة لن تكون سهلة، وعلينا أن نخوض المنافسات مباراة بمباراة".

تشافي

"كل اللاعبين المصابين يُعتبرون في غاية الأهمية بالنسبة لنا. بويول وبيكيه لهما وزن كبير داخل الفريق، من دون شك. لكن الفريق يملك من الإمكانيات ما يكفي لكي يجعله قادراً على تعويض غيابهما".

"تفكيرنا الآن سينصب على مباراة السبت. قبل الكلاسيكو، تنتظرنا مباراتان في الليغا وأخرى في دوري الأبطال".

"سيكون من الجيد أن نستعيد بويول وبيكيه قبل الكلاسيكو، لكن لدينا فريق متكامل. هناك بوسكيتس وسونغ، الذي قدم مباراة كبيرة، وماسكيرانو... بإمكانهم جميعاً اللعب في قلب الدفاع".

ألفيش

"لقد دخلوا المباراة بهدف الدفاع وهذا زاد من صعوبة مهمتنا. أعتقد أننا كنا الفريق الوحيد الذي سعى من أجل الفوز في هذه المباراة. لقد سجلوا هدفين من هجمتين مباغتتين، لكننا انتصرنا بفضل إصرارنا".

"من الصعب أن تلعب أمام فريق كهذا. من الصعب عليك أن تهاجم. لم نحتج لمدافعينا تقريباً. أهم شيء في كرة القدم هو الهجوم".