Abidal-Tito Vilanova FOTO: ÀLEX CAPARRÓS-FCB.

1. بداية على إيقاع الانتصار في الكامب نو (برشلونة 5-1 ريال سوسيداد): - استهل الفريق موسم 2012-2013 بفوز ساحق على ضيفه الباسكي، حيث سجل كارلس بويول الهدف الأول للبلاوغرانا.

2. عودة دفيد فيا (برشلونة 5-1 ريال سوسيداد): ظهر المهاجم الدولي الأسباني لأول مرة في مباراة رسمية مع برشلونة بعد تعافيه تماماً من الإصابة الخطيرة التي ألمت به في كأس العالم للأندية في ديسمبر 2012. وقد كانت عودته مظفرة حيث سجل هدفاً ضد ريال سوسيداد.

3. تسديدة رائعة من أدريانو (برشلونة 1 - 0 فالنسيا): هزم البلاوغرانا ضيفه فالنسيا بفضل كرة صاروخية من المدافع البرازيلي.

4. تشافي يقود البلاوغرانا نحو الفوز (برشلونة 2-0 غرناطة): صوب مايسترو خط الوسط الكرة إلى داخل الشباك في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ليمنح التقدم لبرشلونة، وفي الوقت  بدل الضائع سجل بورخا هدفا في مرماه ليحسم الفوز لفريقه.

5. انتفاضة باهرة (أشبيلية 2-3 برشلونة): لعله كان الفوز الأصعب لبرشلونة في الدوري الأسباني هذا الموسم. بهدفين من سيسك فابريغاس وآخر من فيا (في الوقت بدل الضائع) تمكن برشلونة من الفوز بعد أن كان متراجعاً في النتيجة 2-0 خلال معظم فترات المباراة.

6. كلاسيكو ناري (برشلونة 2 – 2 ريال مدريد): دخل البلاوغرانا المباراة محروماً من خدمات لاعبيه الأساسيين في قلب الدفاع. سجل ميسي وكريستيانو رونالدو ثنائية لكل منهما.

7. مباراة جنونية في ريازور (ديبورتيفو 4-5 برشلونة):  كان اللقاء الذي شهد أكبر عدد من الأهداف في الدوري الأسباني هذا الموسم. تقدم البلاوغرانا  0-3 لكن ديبورتيفو قاتل بشراسة إلى أن أدرك التعادل. ومع ذلك، كان هاتريك ميسي حاسماً في تأمين نقاط الفوز للفريق الكاتالوني.

8. 11 من أبناء الدار (ليفانتي 0-4 برشلونة): للمرة الأولى في التاريخ الحديث، لعب برشلونة بتشكيلة تضم 11 لاعباً من خريجي أكاديميته: فالديز، مونتويا، بيكيه، بويول، ألبا، تشافي، بوسكيتس، سيسك، بيدرو، ميسي وإنييستا.

9. أفضل بداية في الموسم على مر تاريخ المسابقة (برشلونة 5-1 أتليتيك بلباو): قدم البلاوغرانا مباراة هائلة ضد ضيفه الباسكي لخصد فوزاً ثميناً حقق به الرقم القياسي لأفضل بداية له في منافسات الدوري على مر العصور: 13 انتصارا، وتعادل وحيد في أول 14 مباراة هذا الموسم.

10. ميسي يتخطى سجل مولر (ريال بيتيس 1-2 برشلونة): هدفان من ميسي في بينيتو فيامارين كانا كافيين لكي يحطم اللاعب الأرجنتيني سجل الأسطورة  الألماني جيرد مولرمن حيث عدد الأهداف الشخصية المسجلة في سنة تقويمية واحدة، حيث أصبح ميسي يملك أفضل سجل في كل العصور.

11. بطل الخريف (برشلونة 4-1 أتليتيكو مدريد): سجل البلاوغرانا  أربعة أهداف في سباك مطارده المباشر آنذاك، ليعزز تقدمه في قمة جدول الترتيب لفارق 9 نقاط عن صاحب المركز الثاني. وكان فالكاو قد افتتح باب التهديف للضيوف في الشوط الأول.

12. ’قلوبنا معك يا تيتو‘ (بلد الوليد 1-3 برشلونة): لاعبو برشلونة أعربوا عن تضامنهم مع المدير الفني بعدما شاع خبر إصابة تيتو فيلانوفا بورم سرطاني في الغدة النكفية، مما اضطره إلى الذهاب للولايات المتحدة لتلقي العلاج.

13. أربعة أهداف في غضون 28 دقيقة في ديربي كاتالونيا (برشلونة 4-0 أسبانيول): البلاوغرانا حسم الفوز على جاره في أقل من نصف ساعة في 6 يناير من هذا العام.

14. 55 نقطة من أصل 57 ممكنة. مرحلة ذهاب ولا في الأحلام (مالقة 1 - 3 برشلونة): قدم البلاوغرانا مباراة ممتازة في لاروساليدا لينهي النصف الأول من الموسم بسجل شبه مثالي: 18 انتصاراً وتعادل واحد.

15. رباعية ميسي (برشلونة 5-1 أوساسونا): ليو ميسي سجل أربعة أهداف ضد أبناء عاصمة إقليم نافارا على ملعب الكامب نو.

16. أول هزيمة في الليغا (ريال سوسيداد 3-2 برشلونة): في الأسبوع 20 من الدوري الأسباني، أي في المباراة الأولى ضمن فعاليات النصف الثاني من الموسم، مني برشلونة بأول هزيمة له في البطولة. فقد عاد ريال سوسيداد ليقلب تخلفه بهدفين ويحسم النقاط الثلاث في أنويتا.

17. احتفالية صباحية على إيقاع الأهداف (برشلونة 6-1 خيتافي): كانت أول مباراة يخوضها برشلونة صباح الأحد هذا الموسم وقد انتهت بفوز كبير تخللته ستة أهداف.

18. أسطورة بلا حدود (سيلتا 2-2 برشلونة): في ملعب بالايدوس، أصبح ليو ميسي أول لاعب في تاريخ كرة القدم الأسبانية يسجل ضد كل فرق دوري الدرجة الأولى على التوالي.

19. تيتو فيلانوفا يعود إلى الكامب نو (برشلونة 5-0 مايوركا): المدير الفني يشرف على الفريق أمام جمهور البلاوغرانا لأول في الدوري الأسباني بعد تلقي العلاج في نيويورك.

20. عودة أبيدال (برشلونة 5-0 مايوركا): بعد سنة واحدة وشهرين على خضوعه لعملية زرع الكبد، عاد أبيدال إلى أرضية التباري بشكل خارق للعادة، حيث قدم أداء باهراً بعد دخوله بديلاً لجيرارد بيكيه.

21. فاصل مهاري بقدم ميسي في سان ماميس (أتليتيك بلباو 2 - 2 برشلونة): البلاوغرانا يودع سان ماميس بتعادل اختلط فيه طعم الحلاوة بشيء من المرراة. فقبل أن يعيد أصحاب الأرض الأمور إلى نصابها، كان النجم الأرجنتيني قد سجل واحداً من أفضل أهداف هذا الموسم.

22. صحوة الأبطال (برشلونة 4-2 ريال بيتيس): البلاوغرانا يقترب عملياً من تأمين لقب الدوري بانتصاره على ريال بيتيس في الجولة 34.