أليكسيس وخضيرة في كلاسيكو كأس السوبر. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

- سجل برشلونة هدفاً واحداً على الأقل في آخر 25 مباراة خاضها ضمن فعاليات الليغا.

- برشلونة هو صاحب أكبر عدد من التسديدات على المرمى حتى الآن (52)، بينما يُعتبر ريال مدريد الفريق الذي سدد أكبر عدد من الكرات خارج الإطار (54).

- ريال مدريد هو صاحب أكبر عدد من التسديدات المرتدة من العارضة أو القائمين (6 مرات في الإجمال)، علماً أن جميع أهدافه في الموسم الحالي (12) جاءت من داخل منطقة الجزاء.

- 11 من أهداف برشلونة الـ17 (64.7%) أحرزها لاعبون شبوا وترعرعوا في أكاديمية النادي الكاتالوني، بينما سُجلت جميع أهداف ريال مدريد حتى الآن من قبل لاعبين لم يمروا من فرقه في الفئات العمرية السفلى.

- سدد كريستيانو رونالدو 19 كرة نحو المرمى، مقابل 18 لمهاجم برشلونة ليونيل ميسي، علماً أن الاثنين تمكنا من تسجيل ستة أهداف في الليغا حتى الآن.

- ستة من أهداف برشلونة جاءت عن طريق لاعبين دخلوا من دكة البدلاء.

- يتقدم برشلونة بفارق كبير عن بقية فرق الليغا من حيث عدد محاولات التمرير، إذ نجح الفريق الكاتالوني في إكمال 3704 تمريرة من أصل 4181، بينما لم تتجاوز محاولات الريال 3056.

- يتصدر تشافي هيرنانديز ترتيب الموزعين في الليغا، حيث مد رفاقه بما لا يقل عن 530 تمريرة، مقابل 434 في رصيد تشابي ألونسو.

- البارسا هو الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في ربع الساعة الأخير (9). وفي المقابل، لم يدخل في مرمى ريال مدريد أي هدف في آخر 15 دقيقة من المباريات التي خاضها حتى الآن.

- 11 من أهداف برشلونة الـ17 سُجلت بالقدم اليسرى، كما أن 4 من الأهداف الخمسة التي تلقاها مرمى فيكتور فالديز جاءت بالرجل اليُسرى كذلك.

- تصدى فيكتور فالديز للكرة 12 مرة، مقابل 10 من نصيب إيكر كاسياس، علماً أن شباك كل من الفريقين اهتزت خمس مرات.

- ارتكب برشلونة 53 خطأ وتلقى لاعبوه 10 بطاقات، مقابل 75 مخالفة من لاعبي الريال، استحقوا على إثرها 12 إنذاراً وطرداً واحداً.

- أدريانو هو أكثر لاعبي برشلونة ارتكاباً للأخطاء (6)، بينما يتصدر سيرخيو راموس قائمة المخالفات في صفوف ريال مدريد (17).

- تلقى بيكيه وبوسكيتس ثلاث بطاقات صفراوات لكل منهما حتى الآن، بينما حصل تشابي ألونسو وأربيلوا وبيبي على اثنتين لكل منهم في صفوف ريال مدريد.

(هذه المعلومات مقدمة من وكالة أوبتا)