fcb.portal.reset.password

ثمانية لاعبين يحتفلون بتتويجهم الأول مع برشلونة

بعد حسم لقب الليغا بشكل رسمي نهاية الأسبوع، يكون ثمانية من لاعبي برشلونة قد تذوقوا طعم التتويج بدرع بطولة الدوري الأسباني لأول مرة في منذ انضمامهم إلى البلاوغرانا.

ويتعلق الأمر بكل من فابريغاس وأليكسيس وسونغ وجوردي ألبا وبارترا ومونتويا ودوس سانتوس وتيو.

وقد تربع جوردي ألبا وأليكس سونغ مع الفريق على عرش الليغا في ختام موسمهما الأول داخل أسوار الكامب نو، حيث خاض الظهير الأيسر الكاتالوني 26 مباراة في الدوري منذ عودته إلى عرين برشلونة الذي نشأ في أكاديميته، بينما شارك لاعب الوسط الكاميروني في 19 جولة، مسجلاً هدفاً واحداً.

أما فابريغاس وأليكسيس فقد تعين عليهما الانتظار حتى موسمهما الثاني بقميص البلاوغرانا للاحتفال بلقب الليغا الأول في سجلهما. فمنذ عودة لاعب الوسط الكاتالوني إلى الكامب نو في صيف 2011، كان رصيده يقتصر على كأس الملك وكأس السوبر الأسباني ونظيره الأوروبي إضافة إلى كأس العالم للأندية، وهي نفس حصيلة المهاجم التشيلي الذي انضم إلى الفريق قبل عامين كذلك.

أربعة وافدين من الرديف

إلى جانب هذا الرباعي، تُوج أيضاً اللاعبون الصاعدون من الفريق الاحتياطي، والذين استعان بهم تيتو فيلانوفا وجوردي رورا هذا الموسم، حيث أشرك كلاً من بارترا في 8 مباريات ومونتويا في 12 ودوس سانتوس في مباراتين، بينما كانت حصة الأسد من نصيب كريستيان تيو الذي لعب 20 مباراة سجل فيها 7 أهداف.

الرجوع الى أعلى الصفحة