تياغو يتحدث للصحفيين عشية المباراة الأولى في دوري الأبطال. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

عقد تياغو ألكانتارا مؤتمراً صحفياً عشية مباراة برشلونة وسبارتاك موسكو في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا.

وتركزت الأسئلة الأولى عن تألقع مساء السبت أمام خيتافي ضمن فعاليات الجولة الرابعة من الليغا الأسبانية، حيث أجاب صاحب القميص رقم 11 بالقول: "لم أكن أتوقع أن أظهر بذلك المستوى، ولو أني كنت أعرف أني قادر على تقديم أداء جيد. إن السعادة بالعودة إلى التباري مع الفريق والقيام بحركات الإحماء مع الزملاء كلها عوامل تساعدك في تقديم أفضل ما لديك."

وتابع تياغو بالقول "إن الرفاق يسهلون عليك المأمورية. كما أن المعالجين الفيزيائيين والمعدين البدنيين أنجوا عملهم على الوجه الأمثل، مما جعل عملية الشفاء تمر في أفضل الظروف".

أكثر نضجاً

أكد ابن الواحدة والعشرين أن إصابته نهاية الموسم الماضي ساعدته في بلوغ النضج. وقال تياغو في هذا الصدد: "لقد تحليت بالصبر، وأنا الآن أفضل من العام الماضي، على المستوى البدني. والأهم هو أني توقفت عن التنافس في وقت مثالي. لست نادماً على أي شيء".

كما أوضح لاعب الوسط الشاب أنه جاهز لخوض 90 دقيقة، وأكد في الوقت ذاته: "لقد شفيت تماماً من الإصابة، سواء من الناحية البدنية أو النفسية".

دوري الأبطال

يَعتبر تياغو أن "دوري الأبطال هو المسابقة الأهم بالنسبة لجميع لاعبي كرة القدم،" مؤكداً أن "برشلونة يسعى دائماً إلى الفوز بجميع البطولات التي يتنافس فيها".

كما سُئل تياغو عن حالة سيسك فابريغاس، الذي انهالت عليه الانتقادات في الآونة الأخيرة بسبب حظه العاثر أمام المرمى. وقال صاحب القميص رقم 11 في حق زميله: "إن هذا النقاش غير منصف بتاتاً. سيسك لاعب كبير وهو جزء لا يتجزأ من هذا الفريق. إنه يقدم أفضل ما لديه في التدريبات، كما أنه يُعتبر قدوة بالنسبة للاعبين الشبان".

وتابع ألكانتارا حديثه عن وسط ملعب البارسا، موضحاً أن "كل لاعب يختلف عن البقية. فهناك من له القدرة على الوصول لمرمى الخصم، وهناك من يتميز بنظرته الثاقبة للملعب. وأهم شيء في نادي برشلونة هو أننا نلعب جميعاً بارتياح إلى جانب بعضنا البعض".