Thiago, a la roda de premsa. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

شدد تياغو ألكانتارا على أهمية الفوز بدرع بطولة الدوري الأسباني هذا الموسم، مشيراً في الوقت ذاته إلى قيمة ومكانة هذا اللقب بالنسبة لنادي برشلونة وجماهيره.

وأوضح لاعب وسط البلاوغرانا في مؤتمر صحفي يوم الخميس: "نحن نقاتل منذ بداية الموسم. لقد فقدنا اللقب في العام الماضي، والآن نريد استعادته. نحن نعطي قيمة كبيرة للدوري".

وتابع بالقول: "عندما تعتاد على الفوز خلال مواسم عديدة، فإنك لا تعطي هذا التتويج القيمة التي يستحقها. لكن يجب ألا ننسى أنه من الصعب جداً الفوز بهذا الكم الهائل من المباريات".

عين على كالديرون

يملك برشلونة فرصة جديدة للتتويج رسمياً بدرع بطولة الدوري الأسباني في نهاية هذا الأسبوع. ومن المحتمل أن يتأتى له ذلك يوم السبت عشية مباراته مع أتلتيكو مدريد، ولكن ذلك يتوقف على خسارة أو تعادل ريال مدريد ضد أسبانيول في كورنيا إل برات. أما إذا فاز الميرينغي في العاصمة الكاتالونية، فسيتأجل موعد الحسم إلى يوم الأحد في موقعة فيسنتي كالديرون عندما يحل البلاوغرانا ضيفاً على أبناء دييغو سيميوني.

وفي هذا الصدد، أوضح تياغو أن "مباراتنا هي ما يستأثر باهتمامنا، بغض النظر عن نتيجة ريال مدريد. أتلتيكو ضمن المركز الثالث، ومازال ينتظره كأس الملك، ومع ذلك، فإنه سيخوض المباراة بكل جدية، لا شك في ذلك".

Rafinha, futur esplendorós

Preguntat per la progressió del seu germà Rafinha, del filial, s’ha mostrat rotund: “A tots els equips ha estat líder i un company excepcional. De cara al futur, el conec, i sé que tindrà minuts i aportarà grans coses a l’equip que estigui”.