Thiago/ FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

بفضل لمساته الساحرة ومهاراته العالية وموهبته الفذة، تمكن تياغو ألكانتارا من شق طريقه بثبات إلى تشكيلة الفريق الأول في نادي برشلونة. ورغم أنه لا يزال في ربيعه الثاني والعشرين، إلا أن لاعب خط الوسط الشاب بات على بعد خطوة وحيدة من خوض مباراته المئة بقميص البلاوغرانا.

وقد يبلغ الدولي الأسباني هذا الإنجاز الكبير يوم الأحد في حال مشاركته في ديربي كاتالونيا ضد أسبانيول على ملعب كورنيا إل برات ضمن فعاليات الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات الليغا لموسم 2012-2013.

البداية في مايوركا

في يوم 17 مايو 2009، دخل تياغو أرض ملعب إيبيروستار في مايوركا حيث ظهر أزل مرة بقميص فريق الكبار. وكانت تلك المباراة الوحيدة التي لعبها خلال ذلك الموسم. أما في 2009/10 فم يشارك في أية مباراة ضمن مسابقة الدوري لكنه ظهر في واحدة ضمن منافسات كأس الملك، حيث سجل أيضا باكورة أهدافه مع الفريق الأول. ومنذ ذلك الحين، بدأ يلعب مع كبار برشلونة أكثر فأكثر، إذ خاض في موسم 2010/11 ما مجموعه 17 مباراة كانت 12 منها في الليغا، وثلاثة في الكأس، وواحدة في دوري أبطال أوروبا وأخرى في كأس السوبر الأسباني، حيث سجل ثلاثة أهداف في الإجمال.

وفي صيف عام 2011 أصبح لاعباً كامل العضوية في الفريق الأول، ليزداد معدل مشاركاته بشكل تدريجي، حيث لعب خلال ذلك الموسم 45 مباراة رسمية (موزعة بين مسابقات الليغا، كأس السوبر الإسبانية، دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية)، مضيفاً أربعة أهداف أخرى إلى حسابه الشخصي.

أما في الموسم الحالي، فقد خاض ما لا يقل عن 99 مباراة رسمية، وها هو يتأهب للاحتفال بالمئوية في حال إشراكه أمام أسبانيول في نهاية هذا الأسبوع.

ولغرابة الصدف، كان تياغو قد بلغ سقف 50 مباراة في الدوري أمام الخصم نفسه في وقت سابق من هذا الموسم.