fcb.portal.reset.password

آخر مباراة بين بيتيس وبرشلونة تعود إلى الجولة الختامية من الموسم الماضي. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

يحل برشلونة بملعب بينيتو فيامارين يوم الأحد لملاقاة ريال بيتيس، الذي لم يكن صيداً سهلاً أمام الفريق الكاتالوني خلال زياراته الأخيرة لعاصمة الأندلس. ففي المباريات السبع والأربعين التي خاضها البلاوغرانا في إشبيلية، كان الفوز من نصيبه في 18 مناسبة فقط، بينما تعادل 13 مرة وخسر في 16.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، تمكن برشلونة من تحقيق فوز واحد فقط بملعب بيتيس في آخر 13 موسماً.

يعود تاريخ المباراة الأخيرة التي خاضها برشلونة على ملعب ريال بيتيس إلى المرحلة النهائية من الموسم الماضي، عندما تعادل الفريقان 2-2. وكانت تلك النتيجة مسك ختام على أول موسم لنادي بيتيس في قسم الصفوة بعد بضع سنوات في دوري الدرجة الثانية. وكان الفريق الأندلسي قد واجه برشلونة في الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا - عندما كان لا يزال في القسم الثاني، حيث فاز 3-1 على أرضه وأمام جمهوره في الإياب، بعدما خسر ذهاباً بنتيجة 5-0 في الكامب نو.

آخر فوز قبل سبع سنوات

قبل نزوله إلى الدرجة الثانية في عام 2009، كان بيتيس قد خلق متاعب كثيرة خلال زيارات برشلونة لملعب بينيتو فيامارين على مدى عشر سنوات (باستثناء موسم 2000/2001 الذي قضاه في دوري الدرجة الثانية). فعلى مدى تلك الفترة الطويلة، خسر فريق فيرديبلانكوس مرة واحدة فقط أمام ضيفه الكاتالوني عندما سقط 1-4 في موسم 2005\2006، حيث سجل أهداف البلاوغرانا كل من فان بوميل وإيتو (2) وإزكويرو. ومنذ ذلك الحين، مرت سبعة أعوام دون أن يعود برشلونة للانتشاء بطعم النصر في بينيتو فيامارين.


الرجوع الى أعلى الصفحة