fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا يتابع مجريات المباراة بتركيز عالٍ خلف خط التماس.. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أكد تيتو فيلانوفا أن الجمهور الحاضر في الكامب استمتع "بعرض كروي رائع" مساء الأحد في مباراة الكلاسيكو التي انتهت بالتعادل 2-2 بين برشلونة وضيفه ريال مدريد.

كما أعرب مدرب البلاوغرانا، في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد انتهاء المواجهة، عن افتخاره بالشجاعة التي تحلى بها فريقه. وقال تيتو في هذا الصدد: "لقد حاولنا الفوز حتى النهاية، ولا يسعني إلا أن أشيد بالروح القتالية التي أبداها اللاعبون".

واستطرد المدير الفني محللاً نتيجة المباراة: "أنا أسعى إلى الفوز دائماً، ولا شك في ذلك. أعتقد أنه كان بإمكاننا الفوز اليوم. لقد أتيحت لنا فرصتان سانحتان لحسم الموقف [في اللحظات الأخيرة] عن طريق مونتويا وبيدرو. ومهما يكن، لو قيل لي في بداية الموسم إننا سنكون متقدمين بفارق ثماني نقاط عليهم في هذه المرحلة، لكن سعيداً بذلك. أنا فخور بما أظهره لاعبونا من طموح وعزيمة التحكم في مجريات اللعب".

الرهان على أدريانو

بسبب غياب عدد من لاعبي قلب الدفاع، قرر فيلانوفا إقحام أدريانو في محور الخط الخلفي أمام ريال مدريد. وعلل هذا الخيار بالقول: "لقد تحدث الجهاز الفني طويلاً عن هذه النقطة. تكلمت مع أدريانو يوم الجمعة، وأجرينا بعض التمارين معه في هذا الموقع. كنت بحاجة لكي أعرف ما إذا كان واثقاً من قدرته على اللعب هناك. وقد أخبرني أنه قادر على ذلك. أود أن أشكره على جهده الحثيث. كما أود أن أشكر بيكيه على جهوده المضنية، حيث عمل في الصباح وبعد الظهر وفي المساء وحاول جاهداً، لكن مساعيه لم تكلل بالنجاح في نهاية المطاف".

وقال تيتو عن أليكس سونغ، الذي كان المراقبون يتوقعون إشراكه في قلب الدفاع: "لقد أعربت له عن ثقتي فيه وسوف أبقى واثقاً من قدراته وكفاءاته". أما بارترا، "فلم يكن الوقت المناسب للدفع به في وضعية كهذه".

إشادة بميسي

من دون شك، كان صاحب القميص رقم 10 أفضل لاعب في صفوف برشلونة خلال موقعة الكلاسيكو أمام ريال مدريد. وقال فيلانوفا "لا أحد يدري أين هي حدوده. عليكم أن تشاهدوه كيف يتمرن كل يوم. فهو يُظهر عزيمة خارقة للعادة من أجل تحسين أدائه. لا أعتقد أننا سنرى في المستقبل لاعباً مثله. إنه أفضل لاعب في العالم بلا منازع".

وختم تيتو حديثه بالرد على ملاحظات مدرب ريال مدريد حول التحكيم والاتهامات التي أصدرها بيبي في حق لاعبي برشلونة، حيث ادعى أنهم يتحايلون على الحكام للحصول على الأخطاء. وقال مدرب البلاوغرانا بنبرة قاطعة: "رغم أنه [مورنيو] وعد بعدم الحديث عن الحكم، إلا أنه فعل ذلك. هدفهم الثاني جاء من خطأ واضح ارتُكب في حق إنييستا. لو خضنا في الحديث عن الحكام، فلنتحدث عن كل شيء، وليس فقط عن لقطة معينة. أما بيبي، فعلينا أن نقوم بإعداد فيديو نجمع فيه كل تدخلاته وركلاته. ماذا سيقول بيبي حينها؟"


الرجوع الى أعلى الصفحة