فيلانوفا خلال المباراة في ملعب أنويتا. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

هنأ تيتو فيلانوفا فريق ريال سوسيداد الذي ألحق ببرشلونة أول هزيمة في منافسات الليغا هذا الموسم.

وقال مدرب البلاوغرانا في مؤتمر صحفي عقده بملعب أنويتا بعد نهاية المباراة: "علينا أن نهنئهم. فقد حققوا الفوز بفضل جهودهم لا بسب أخطائنا".

كما أوضح مدرب الفريق الكاتالوني أن فريقه كان بإمكانه حسم الموقف لو تمكن من إحراز الهدف الثالث قبل الاستراحة، مضيفاً بنبرته الهادئة المعتادة: "لا يمكنني إلقاء اللوم على اللاعبين. في الشوط الأول سيطرنا على مجريات اللعب، حيث ارتدت الكرة من القائم مرتين، بينما أنقذ برافو كرة أخرى. يجب أن لا ننسى أننا لعبنا ضد فريق لم يستقبل سوى ستة أهداف داخل قواعده".

مشوار طويل

بعد هزيمة الليلة في أنويتا، يمكن أن يقلص أتليتيكو مدريد الفارق إلى 8 نقاط وريال مدريد إلى 15 إذا تمكن فريقا العاصمة الأسبانية من الفوز يوم الأحد.

وعلى الرغم من تقدم فريقه بهذا الفارق الكبير في الجزء العلوي من الجدول، إلا أن تيتو جدد اعتقاده بأن لقب الدوري مازال لم يُحسم بعد، معللاً ذلك بالقول إن "المشوار في الدوري مازال طويلاً، إذ مازالت تنتظرنا مباريات كثيرة كما سنواجه خصوماً أقوياء".

وحول البطاقة الحمراء التي تلقاها جيرارد بيكيه أمام ريال سوسييداد، أوضح فيلانوفا أن "أخطاء من هذا القبيل تُرتكب 200 في مباراة واحدة"، في إشارة إلى الحركة التي كلفت مدافع البلاوغرانا البطاقة الصفراء الثانية. وأضاف: "حتى عندما كنا متقدمين 0-2 لم أعتقد أن المباراة ستكون سهلة. لعب ريال سوسييداد باندفاع أكبر من ذلك لذي أظهره في العام الماضي".