fcb.portal.reset.password

فيلانوفا تفوق على بييلسا. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بالفوز على أتليتيك بيلباو 5-1 مساء السبت في الكامب نو، حقق برشلونة أفضل انطلاقة في تاريخ الليغا بعدما رفع رصيده إلى 13 انتصاراً وتعادل واحد من أصل المباريات الأربع عشرة الأولى في هذا الموسم.

وقال تيتو فيلانوفا في هذا الصد: "أنا سعيد جداً بهذا الرقم القياسي، لكن سعادتي أكبر بأداء اللاعبين الذين عرفوا كيف يقرؤون المباراة".

وتابع مدرب البلاوغرانا: "أنا فخور بهم جداً لأنهم واصلوا اللعب بنفس الإيقاع ونفس الرغبة في تسجيل الأهداف، حتى عندما كنا متقدمين بنتيجة 5-1. لو واصلنا على هذا النحو، فإننا سنكون أقوياء في المستقبل، مما سيمكننا من الفوز في كثير من المباريات والتنافس على الألقاب".

خصم ليس كبقية الخصوم

رغم أن الفوز على الفريق الباسكي كان بنتيجة كبيرة، إلا أن المدير الفني الكاتالوني لم يفوت الفرصة دون الإشادة بأبناء مارسيلو بييلسا، حيث قال إن "أتليتيك بيلباو يلعب بطريقة مختلفة عن بقية الفرق لأنه لا يترك لك أبداً مهلة للتفكير، حيث يمارس عليك ضغطاً شديداً، وإذا لم تنجح في مسايرة إيقاعه فإنه قادر على تعقيد مهتمك".

بالنسبة لتيتو فيلانوفا، تمثل مفتاح الانتصار في "اللعب باندفاع كبير في الكرات المشتركة والمجازفة بعض الشيء والتركيز أمام المرمى"، مؤكداً أن "المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق رغم هذه النتيجة الكبيرة".

لا مجال للمقارنة مع غوارديولا

عندما عُين تيتو مديراً فنياً للفريق الأول، أكد أن لا مجال للمقارنة بينه وبين غوارديولا. وحتى بعدما حقق اليوم أفضل انطلاقة في تاريخ الدوري الأسباني، فإنه مازال عند قوله، مؤكداً أن "من الصعب تكرار ما تحقق في السنوات الأربع الماضية، سواء من حيث الألقاب أو من حيث طريقة اللعب. أشعر بالفخر لأني كنت جزءاً من تلك الفترة أيضاً".

الرجوع الى أعلى الصفحة