تيتو فيلانوفا خلال المباراة أمام ألافيس. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أعرب تيتو فيلانوفا عن سعادته بتأهل برشلونة إلى ثمن نهائي كأس الملك على حساب ألافيس، مبدياً رضاه "بالحضور الجماهيري الكبير" في مدرجات الكامب نو، رغم البرد القارس الذي يعم البلاد هذه الأيام ورغم إجراء المباراة في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء.

وفي مؤتمر صحفي عقده بعد الفوز على الضيف الباسكي 3-1 في إياب دور الـ32، أكد مدرب البلاوغرانا من جديد أنه "لا وجود لمباريات سهلة أبداً"، موضحاً بالقول "لقد فاجأنا ألافيس بطريقة لعبه، حيث غير تكتيكه [مقارنة مع مباراة الذهاب]، مما أجبرنا على التأقلم مع إيقاعه".

فيا في خط تصاعدي

كما أشاد فيلانوفا بالمهاجم الدولي الأسباني، دفيد فيا، الذي سجل ثنائية ليرفع رصيده الشخصي إلى 301 هدف في مسيرته الاحترافية. وقال المدير الفني "لست أدري إن كان دفيد قد بلغ مستواه الأفضل، لكني أراه يسير في خط تصاعدي يوماً بعد يوم، حيث تمكن هذا المساء من خوض 90 دقيقة كاملة".

ولم يفوت المدرب الفرصة دون التنويه بأداء تياغو، العائد من الإصابة، حيث أكد أنه "في أفضل حالٍ وبمستوى جيد". وعن بلاناس، الذي ظهر لأول مرة بقميص الفريق الأول مساء الأربعاء، قال تيتو "إن مستواه آخذ في التحسن منذ مدة وهو يملك كل المقومات لكي يلعب معنا، لكن أمامه جوردي ألبا وأدريانو، وبالتالي فإن مهمته ستكون صعبة".

ومن جهته، حظي أليكس سونغ بإشادة المدرب، الذي قال إن لاعب الوسط الكاميروني "قدم مباراة جيدة على المستوى التكتيكي"، مؤكداً أنه "بدأ يتأقلم بشكل جيد مع أسلوب لعب برشلونة".