fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا في المؤتمر الصحفي قبل انطلاق منافسات الليغا. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعد أسابيع عديدة من التحضيرات والاستعدادات، ها هو فريق تيتو فيلانوفا يقف اليوم أمام لحظة الحقيقة، إذ لم تعد تفصله سوى ساعات معدودة على دخول غمار المنافسات الرسمية ضمن موسم 2012-2013، حيث يستهل مشواره في الليغا باستضافة ريال سوسييداد مساء الأحد على ملعب الكامب نو.

وفور انتهاء الحصة التدريبية التي أجراها الفريق صباح السبت، عقد المدير الفني مؤتمراً صحفياً بالمدينة الرياضية جوان غامبر، حيث بدا في قمة هدوئه وتركيزيه، مؤكداً في بداية حديثه مع ممثلي وسائل الإعلام أنه لا يشعر بأي ضغط على الإطلاق، رغم موجة الترقب التي تصاحبه قبل مباراته الرسمية الأولى على رأس البلاوغرانا.

اعتراف بصعوبة المهمة

رغم هدوئه المعتاد، إلا أن فيلانوفا لم يُخف إحساسه بشيء من التوتر إزاء الامتحان الأول في الدوري الأسباني، مستحضراً بدايات البارسا المتعثرة في الليغا خلال المواسم القليلة الماضية التي عاشها من موقع المدرب المساعد. وقال تيتو بنبرة مفعمة بالواقعية "إننا غالباً ما نجد صعوبة في الانطلاق. تحضيراتنا مختلفة لأن هدفنا يتمثل في الحفاظ على مستوى جيد على امتداد عام كامل. في مستهل مشوارنا، قد لا نكون بنفس مستوى جاهزية الآخرين، لكن جودة هؤلاء اللاعبين من شأنها أن تعوض المستوى الذي لم نبلغه من خلال التحضيرات".

طموح منذ اليوم الأول

أبدى فيلانوفا تفاؤلاً كبيراً خلال حديثه عن أهداف الفريق، حيث أعرب عن رغبته في "الفوز بكل شيء هذا الموسم"، مؤكداً ثقته في جميع لاعبيه "لأننا نملك فريقاً يتيح لنا إمكانية السعي وراء تحقيق النصر في كل مباراة".

ولم يدع المدرب الفرصة تمر دون أن يعطي لمحة عن الطريقة التي سيلعب بها فريقه، حيث أوضح أن "البارسا تعوَّد على التتويج بكل شيء خلال السنوات الأخيرة بالأخص، ونحن سنحاول أخذ زمام المبادرة من خلال امتلاك الكرة والتحلي بالطموح من أجل الفوز ومعرفة خصومنا حق المعرفة".

كما أكد فيلانوفا أن غاية الفريق لن تختلف عن تلك التي سعى لتحقيقها في السنوات المنصرمة، إذ قال في ختام حديثه "لقد فزنا بأربعة ألقاب الموسم الماضي، ومن بينها كأس العالم للأندية. إنني أرى اللاعبين بنفس العزيمة التي تحلوا بها دائماً".


الرجوع الى أعلى الصفحة