fcb.portal.reset.password

Tito Vilanova | FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

قبل مباراة يوم الأحد أمام فالنسيا على ملعب كامب نو، حدد مدرب الفريق، تيتو فيلانوفا ـ الذي تابع المباراة من المدرجات ـ هدف فريقه بأنه الفوز بالنقاط التسع الكاملة قبل فترة الاستراحة الدولية من الدوريات. لم يخيّب عناصر النادي ظنّ مدربهم، وبفضل هدف أدريانو، لا يزال البارسا برصيد مثالي. وقد أشاد ربّان قلعة البلاوغرانا بأداء لاعبيه بعد تحقيقهم هذا الإنجاز ، وبخاصة عند اللعب "في مواجهة أوساسونا على معلب إل سادار الذي ينطوي على تحديات دائماً" أو عند مواجهة فالنسيا.

"أداؤنا سيتحسن"

أشار فيلانوفا إلى أن "الفوز بتسع نقاط من أصل تسع متاحة هو أمرٌ في غاية الأهمية"، إلا أنه استدرك قائلاً إن فريقه لم يُظهر أفضل ما لديه حتى الآن "يجب أن يتحسن أداؤنا، وسيصبح مستوى اللعب أفضل" مع مرور الزمن. ورغم أنه لا يزال من المبكر الوصول إلى أية استنتاجات حول المستوى الإجمالي للفريق، إلا أن ربان سفينة البارسا قال "عشنا بعض اللحظات الجيدة للغاية."

وفيما يخصّ المباراة مع فالنسيا، أشار المدرب الجديد إلى أن أهمية "إنهاء المباراة دون تجرّع أي هدف." واعتبر فيلانوفا أن البارسا "سيطر على مجريات المباراة" وبخاصة خلال الشوط الأول، "إلا أن التعب من المباراة على بيرنابيو" بدا واضحاً في الشوط الثاني.

تحليل أداء سونغ

أشاد المدرب بأداء لاعبه الجديد أليكس سونغ الذي خاض مباراته الأولى في التشكيلة الأساسية مع النادي: "قام بعمل ممتاز. فهو يستغلّ الأمور بسرعة. إنه لاعبٌ ذكيٌّ، وموهوبٌ في التعامل مع الكرة، ويتواصل بشكل جيد مع زملائه على أرض الملعب. لقد اجتاز الاختبار الأول في كامب نو بسلاسة وتميّز."

تحدث المدير الفني للفريق كذلك عن أداء لاعب خط الوسط سيسك، حيث يعتقد أنه خاض "بالإجمال مباراة جيدة" رغم أنه لم يستغل فرصتين سانحتين "عادة ما يستفيد منها". وفيما يخص بيدرو، قال فيلانوفا: "حقق انطلاقة رائعة في الموسم. إنه لاعبٌ يخلق دائماً فرص التهديف، أكثر من أي شيء آخر يجلبه للفريق. يعمل كثيراً على خط الدفاع ويتحصّل على الكثير من الكُرات."

زوبيزاريتا: "سنبذل جهودنا"

امتدح المدير الكروي للنادي لاعبي برشلونة على الجهود الذي بذلوها في سبيل الفوز بالنقاط الثلاث مع فالنسيا وبذلك يتصدر النادي حالياً الترتيب العام بعد فوزه بأول ثلاث مباريات له. ويعتقد زوبيزاريتا أن الفريق "افتقد للمسة النهائية عند الهجوم" وبخاصة في الشوط الثاني. لكنه قال إن النادي "قادرٌ على المحافظة على زخم اللعب طوال المباراة" في مواجهة خصم "جيد جداً في الدفاع".

وبعد أن أشاد بهدف أدرينانو، تحدث زوبيزاريتا عن فوز أندريس إنييستا بجائزة أفضل لاعب أوروبي والتي يقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "الثلاثي إنييستا وميسّي ورونالدو ـ الذين كانوا متواجدين في موناكو ـ هم لاعبون رائعون. كل من يحبّ كرة القدم، يحب أندريس. يلعب بشكل ساحر وعجيب. إننا محظوظون لكونه في الفريق."


الرجوع الى أعلى الصفحة