fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا يتابع المباراة بتركيز عالٍ في ملعب ريازور. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعد الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا (4-5) في ملعب ريازور ليلة السبت، أعرب تيتو فيلانوفا عن سعادته بالنتيجة والعزيمة الكبيرة التي تحلى بها لاعبوه، منوهاً بالجهود الجبارة التي قدموها والروح القتالية العالية التي أبانوا عنها طيلة دقائق المباراة، وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد طرد خافيير ماسكيرانو مباشرة بعد انطلاقه عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الكاتالوني 3-4.

وفي مؤتمر صحفي عقده بعد المباراة أثنى مدرب البلاوغرانا على لاعبيه الشجعان، مؤكداً أن "بعد كل ما فازوا به وبعد العودة للتو من مشاركاتهم مع منتخبات بلدانهم، وبعشرة عناصر فوق أرضية التباري، فإنهم أظهروا إرادة قوية عندما كانت كل الظروف تقف ضدنا".

وتابع المدير الفني بالقول: "إن ما أثار انتباهي أكثر هو الجهد الكبير الذي بذله ميسي بعدما لعب مع منتخب بلاده، والعمل الجبار الذي قدمه زملاؤه كذلك".

ورغم أنه كان يفضل "عدم تلقي هذا الكم الكبير من الأهداف" في مباراة واحدة، إلا أنه أشاد في المقابل بالطريقة التي لعب بها الفريق في بداية الشوط الأول، حيث أوضح في هذا الصدد: "لم أشاهد برشلونة يلعب بتلك الكيفية منذ زمن طويل. لقد قدمنا أداء رائعاً في أول 20 دقيقة من عمر المباراة. بسطنا سيطرتنا على مجريات اللعب ولعبنا بمستوى عالٍ جد، حيث أتيحت لنا الفرصة للتقدم 4-0، ثم جاءت بعدها ضربة الجزاء. فمنذ تلك اللحظة أصبحت المباراة جنونية".

ورداً على الانتقادات التي انهالت على حامي عرين البارسا بعد المباراة، قال تيتو بنبرة حازمة إن "فيكتور [فالديز] حارس بمهارات عالية، وهو يلعب في أعلى مستوى منذ سنوات عديدة، ولا يوجد هناك أي مجال للتشكيك في موهبته".

حول التغييرات

شرح فيلانوفا سبب استبدال سيسك فابريغاس بتشافي هيرنانديز: "كانت تحدو سيسك رغبة جامحة في اللعب، وقد دفعه ذلك إلى الضغط كثيراً في الأمام عندما كنا نلعب بعشرة عناصر. لقد قدم مباراة رائعة. كنا بحاجة إلى لاعب بإمكانه أن يساعد سيرخيو، وقد كان تشافي هو الخيار المناسب. إذ كان أكثر طراوة مما مكنه من المساعدة أكثر".

وقبل دخول صاحب القميص رقم 6، أشرك المدرب كلاً من بيدرو وأدريانو بمجرد طرد ماسكيرانو في مستهل الشوط الثاني، وعلل المدير الفني ذلك بالقول: "أدخلت بيدرو لأنه يتيح لنا إمكانية اللعب على الجناح، بينما قررت إشراك أدريانو لتعويض النقص العددي في الدفاع، في حين دفعت بتشافي لأن له قدرة أكثر على امتلاك الكرة".

الرجوع الى أعلى الصفحة