fcb.portal.reset.password

Tito Vilanova, durant la roda de premsa d'aquest dissabte / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

متحدثاً في مؤتمر صحفي يسبق مباراة يوم الأحد مع فالنسيا، كشف تيتو فيلانوفا عن أن ردّ فعل لاعبيه كان جيداً بعد خيبة الأمل في كأس السوبر الأسباني. وأكد عزمه على تحويلها إلى ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري قبل بدء فترة الاستراحة الدولية من الدوريات: "تفاعل اللاعبون بشكل جيد. ندرك جميعاً أننا بدأنا للتو، وأننا سنخوض مباراة هامة للغاية على أرضنا، وأن علينا المحاولة والوصول إلى فترة الاستراحة برصيد تسع نقاط".

نقاط قوة فالنسيا

أوضح فيلانوفا بجلاء أن فالنسيا قادرٌ على تشكيل خطر مساء يوم الأحد بقوله: "صحيحٌ أنهم غيّروا بعض اللاعبين، إلا أن غالبية التشكيلة لا تزال موجودة. إنه فريقٌ يشكّل خطراً كبيراً عند الهجوم بسرعة إلى الأمام. ويُعتبر سولدادو أحد الأمثلة على ذلك حيث يسجل أهدافاً بأريحية. كما يتمتعون بخطر كبير في استغلال المواقف بالغة الصعوبة."

وبخصوص لياقة داني ألفيس وكارلس بويول، قال فيلانوفا اليوم: "تدرب ألفيس كالمعتاد وشعر بأنه مرتاح." وأكّد أنه سيستشير الأطباء ومدربي اللياقة البدنية قبل اتخاذ القرار. أما بخصوص بويول: "لقد تدرب في جزء من حصة التمرين، وغداً سنتّخذ القرار النهائي حول إمكانية لعبه."

وأشار أيضاً إلى منعه لمباراتين من التواجد في الملعب نتيجة احتجاجه على مخالفة تم احتسابها على سيرجيو بوسكيت في مباراة أوساسونا: "أعتقد أنهم، وبالنسبة لما قلته للحكم المساعد، بطريقة مهذبة، رفعوا المعايير عالياً جداً، وآمل أن يستمروا بتطبيق ذلك بقية الموسم. إني أوافق على المنع وليس بوسعي سوى القول إني آمل بأن أتحلى بشخصية تحافظ على هذا المعيار."

قرعة دوري الأبطال

أفرزت القرعة برشلونة مع بنفيكا وسبارتاك موسكو وغلاسكو سلتيك في مرحلة المجموعات من دوري الأبطال. وقال فيلانوفا في هذا الصدد: "لم ندرس خصومنا بعد. نركّز حالياً على تحليل مباراة ريال مدريد والتحضير لمباراة فالنسيا. أعتقد أنه لا وجود لخصم سهل أو مباراة سهلة في أوروبا. ففي مناسبات سابقة، عانينا في مباريات مع فرق سهلة نسبياً."

وأعرب ربّان سفينة البارسا عن سعادته لاستدعاء ديفيد فيا مجدداً إلى تشكيلة المنتخب الأسباني: "يجب أن يلعب عدداً أكبر من المباريات تدريجياً. حقق تقدماً جيداً جداً في الأيام القليلة الماضية. ضمّه إلى المنتخب يعتبر أمراً جيداً بالنسبة لثقته بنفسه، وسيكون مهماً جداً بالنسبة لنا استعادته". على صعيد آخر، أكد فيلانوفا ثقته بأن سيسك فابريغاس "سيخوض موسماً جيداً".

فونتاس ودوس سانتوس

أشار المدير الفني للفريق الكاتالوني إلى أن المفاوضات الخاصة بانتقال محتمل لفونتاس لم تنجح نتيجة عدم توصّل الأطراف الثلاثة إلى اتفاق، إلا أن قضية دوس سانتوس مختلفة: "لقد اتخذ قراراً بالبقاء مع النادي. وكونه قرر الاستمرار، فإن هذا يعني ضمنياً السماح للاعبين آخرين بالمغادرة."

تحية إلى إنييستا

أشاد تيتو فيلانوفا بأحقية أندريس إنييستا بنيل جائزة "أفضل لاعب في أوروبا" لموسم 2011/2012، وقال في هذا الصدد: "كان يُحتمل فوز أي من اللاعبين الثلاثة ـ إنييستا أو ميسّي أو كريستيانو رونالدو. يلعب أندريس بشكل جيد منذ فترة طويلة. ولذلك فهو يستحقّ الجائزة. عمل بجهد كبير لفترة طويلة. مصدر فخر بالنسبة للنادي بأن اثنين من أصل ثلاثة أفضل لاعبين في أوروبا هما من البارسا. أودّ أن أتوجه بالتهنئة لهم جميعاً."

الرجوع الى أعلى الصفحة