fcb.portal.reset.password

فيلانوفا أشاد بقوة شخصية فريقه يوم الأربعاء. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أشاد تيتو فيلانوفا بأداء لاعبيه ورباطة جأشهم في أولى مباريات برشلونة ضمن الرحلة الأوروبية الطويلة.

وقال المدير الفني في مؤتمر صحفي عقده ليلة الأربعاء في الكامب نو بعد الفوز على سبارتاك موسكو (3-2) في مستهل مشوار الفريق ضمن منافسات دوري الأبطال: "كان بودي أن ننتصر بطريقة أسهل ومعاناة أقل. لكني أعتقد أن هذا النوع من المباريات مفيد لنا جميعاً. لا شيء سهل في كرة القدم. وقلب النتيجة بهذه الطريقة خير دليل على عزيمة الفريق وإصراره على الفوز".

وأكد مدرب البارسا أن لاعبيه "أثبتوا أنهم يعشقون بحق لعب كرة القدم"، معتبراً أن "من الصعب على فريق ما أن يظل متعطشاً للنصر بهذا الشكل بعد تحقيق كثير من النجاحات والإنجازات".

وتابع تيتو بالقول: "لقد تحملنا عبء المباراة وأخذنا زمام المبادرة في كل أطوارها. كنا نعرف أن مهاجمي الفريق المنافس يتميزون بالسرعة والخطورة في الهجمات العكسية. عندما وجدنا أنفسنا متراجعين في النتيجة، قررنا تغيير نهجنا التكتيكي، مما منحنا الأفضلية في خط المقدمة، ولو أن ذلك عرَّض دفاعنا إلى مزيد من الأخطار".

سونغ في قلب الدفاع

علل تيتو سبب إشراك اللاعب الكاميروني بديلاً عن بيكيه، الذي أصيب في الشوط الأول، حيث قال المدير الفني: "كان بإمكاني أن أُقحم مارك بارترا عوض بيكيه، لكني أجريت التغيير بينما كان يفصلنا وقت طويل عن نهاية المواجهة، علماً أن مارك لم يخض أية مباراة كاملة هذا الموسم. هذا هو السبب الذي دفعني لإدخال سونغ، كما أنه يملك تجربة أكبر".

وأوضح المدرب أن "سونغ لاعب يتقن الانطلاق بالكرة من الخلف إذ سبق له أن لعب في محور الارتكاز أكثر من مرة". وعندما سُئل من جديد عن بارترا وفونتاس، قال فيلانوفا "إن عليهما أن ينتظرا فرصتهما".

تيو وميسي

اعتبر أغلب المراقبين أن كريستيان تيو وليونيل ميسي كانا أفضل لاعبي البارسا في مباراة الأربعاء، حيث تألق لاعب الفريق الرديف بشكل لافت، مسجلاً هدف البلاوغرانا الأول قبل أن يمرر كرة في طبق من ذهب لصاحب القميص رقم 10، الذي أدرك من خلالها التعادل ليعود النجم الأرجنتيني إلى هز الشباك ويمنح الفوز للفريق الكاتالوني.

وأثنى فيلانوفا كثيراً على أداء تيو، مؤكداً أنه "يقدم موسوماً رائعاً على غرار الموسم الماضي. فهو ينجح في إيجاد الثغرات على الجناح ويتحلى بثقة كبيرة تساعده في اتخاذ القرارات الصائبة. إن نجاحه في التسجيل اليوم يُعتبر أمراً إيجابياً، لأنه لم يتمكن من إتمام بعض الفرص السانحة في آخر مشاركة له".

كما لم يدع تيتو الفرصة تفوته دون أن ينوه بأداء ميسي، موضحاً أنه "يلعب بشكل رائع، ولا شك أن إيقاعه سيرتفع مع توالي مراحل الموسم". ثم تابع مبتسماً: "لقد سجل اليوم هدفين. ولا بأس في ذلك".

إيمري يشيد بأداء البلاوغرانا

هنأ مدرب سبارتاك الفريق الكاتالوني على الفوز، معتبراً "البارسا واحداً من الأندية المرشحة للتويج بلقب دوري الأبطال". وتابع المدير الفني الباسكي بحسرة كبيرة: "مازال الحظ يعاكسني أمام برشلونة. فأنا أُعد من المدربين الذين لم يسبق لهم أن فازوا في هذا الملعب. لكني محظوظ في المقابل لكوني حظيت بفرصة المجيء إلى الكامب نو في ست مناسبات".


الرجوع الى أعلى الصفحة