fcb.portal.reset.password

فيلانوفا سعيد بالنقاط الثلاث أمام غرناطة. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعد الانتصار الصعب على غرناطة (2-0) في الأنفاس الأخيرة من مباراة السبت في الكامب نو، أوضح تيتو فيلانوفا أن برشلونة "تأخر بعض الشيء للدخول في أجواء المباراة"، مستحضراً في الوقت ذاته الامتحان العسير الذي خاضه فريقه يوم الأربعاء أمام سبارتاك موسكو الروسي في افتتاح فعاليات دوري أبطال أوروبا.

وقال مدرب البلاوغرانا في مؤتمر صحفي، عقب الفوز بشق الأنفس على الضيف الأندلسي، إن لاعبيه اضطروا إلى المجازفة من أجل خطف النقاط الثلاث ومواصلة السجل المثالي الذي حققه الفريق منذ بداية الموسم، حيث ارتفع رصيده إلى 15 نقطة من أصل 15 ممكنة. وتابع تيتو بالقول: "لو خسرنا، كنا سنخسر نقطة واحدة، لكن هدفنا كان هو الفوز بثلاث نقاط".

وكان فيلانوفا قد حذر قبل المباراة من صعوبة المهمة أمام غرناطة، مؤكداً أن الهدف الأول الذي سجله تشافي في الدقيقة 87 "كان مفتاح الفوز"، مذكراً في الوقت ذاته بالمباراة المعقدة التي خاضها البارسا في دوري الأبطال منتصف الأسبوع.

مواصلة العزف على إيقاع الفوز

أعرب المدير الفني عن سعادته بتحقيق العلامة الكاملة بعد خمس جولات من انطلاق فعاليات الليغا، مشدداً على "أهمية حصد 15 نقطة من أصل 15 ممكنة". وتابع تيتو بالقول: "لا أشعر بأي ضغط يُذكر، كما لا أحس بأية مسؤولية مضاعفة. كنت أعرف مدى صعوبة استلام دفة الفريق في هذا الوقت بالذات. وما أريده هو مواصلة سجل الانتصارات. رغم كل ما فزنا به في السابق، فإنني لا أشعر بأي ضغط إضافي".

وفي المقابل، قلَّل فيلانوفا من أهمية التلاسن الذي دار بين ليونيل ميسي ودفيد فيا في الشوط الأول، معتبراً ذلك "جزءاً من كرة القدم". وأضاف تيتو في هذا الشأن: "لم يتولد لدي أي انطباع بأنهما كانا يتشاجران. وكل ما في الأمر أن ذلك يمثل إشارة على عزيمة اللاعبين وإصرارهم ورغبتهم الجامحة في مواصلة تحقيق الانتصارات".

سونغ في التشكيلة الأساسية

في معرض الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بإشراك اللاعب الكاميروني منذ البداية، قال المدير الفني "في نهاية المطاف، أن الشخص الذي يتخذ القرارات، وأنا أقوم بما أراه الأنسب والأفضل للفريق". ثم استطرد موضحاً: "لقد سبق لي أن قلت إن بإمكانه اللعب في قلب الدفاع، نظراً لما يتمتع به من تجربة في هذا الموقع. لكي يتأقلم عليه أن يلعب ويخوض أكبر قدر ممكن من الدقائق فوق أرضية التباري".

إشادة بسيسك فابريغاس

أعرب فيلانوفا عن رضاه التام بأداء سيسك مع الفريق حتى الآن، مؤكداً أن "كل ما يحتاجه هو قليل من الحظ أمام المرمى".

الرجوع الى أعلى الصفحة