تيتو فيلانوفا في مؤتمر صحفي قبل السفر إلى فايكاس. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

قبل السفر إلى ضواحي مدريد، حذر تيتو فيلانوفا لاعبيه من المخاطر التي قد تواجههم أمام رايو فايكانو، معتبراً أن فريقه مقبل على "أصعب مباراة خارج الديار منذ بداية الموسم".

ويعزو المدير الفني الكاتالوني صعوبة المهمة يوم السبت إلى دهاء مدرب فايكانو، باكو خيميز، مؤكداً أنه "قام بعمل جيد، ولا شك أن لاعبينا لن يتمكنوا من تبادل الكرة بسهولة فيما بينهم، بسبب الضغط الكبير الذي سيمارسه الخصم".

وتابع تيتو بالقول: "لن يكتفوا بالوقوف في الخلف وانتظارنا، بل سيلعبون نداً للند".

سعيد بأداء الفريق

يعتبر فيلانوفا أنه من السابق لأوانه الحديث عن الحصيلة والشروع في إعطاء الخلاصات، مؤكداً أن القيام بمثل هذه الأمور لا يكون إلا بعد نهاية الموسم. وقال في هذا الصدد: "أنا سعيد بأداء اللاعبين، ولا يمكنني معاتبتهم على أي شيء. من المهم الفوز بالألقاب، لكن من المهم أيضاً أن يعرف المرء أن بالإمكان تعليق آماله على هؤلاء اللاعبين حتى الرمق الأخير".

ولعل الخبر الأبرز قبل مباراة السبت يتمثل في عودة داني ألفيش إلى أجواء التباري بعد تعافيه من الإصابة التي الأمت به خلال مباراة الكلاسيكو، حيث أعرب المدرب عن سعادته بإمكانية الاعتماد على الظهير الأيسر البرازيلي، مؤكداً أنه "سيقدم موسماً رائعاً". وبخصوص إصابة بيكيه، قال فيلانوفا "إن حالته تحسنت كثيراً، ومن المتوقع أن يكون جاهزاً في القريب العاجل".