fcb.portal.reset.password

فيلانوفا يراقب المباراة في ملعب دا لوش. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أكد تيتو فيلانوفا أن فريقه لم يجد الطريق مفروشاً بالورود في سعيه إلى الفوز على أرضية ملعب دا لوش، مؤكداً أن دوري أبطال أوروبا يخلو من "المباريات السهلة".

وأثنى مدرب برشلونة على لاعبيه في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من العاصمة البرتغالية، مذكراً الإعلاميين بأن هذا الانتصار هو الأول الذي يحققه النادي الكاتالوني في عقر دار بنفيكا، معتبراً أن هدف أليكسيس سانشيز المبكر مهد الطريق لعودة البلاوغرانا بالفوز 0-2 على مضيف عنيد لا يعرف الاستسلام.

وقال المدير الفني إن بنفيكا "تكتل في نصف ملعبه وحاول الانطلاق في هجمات مضادة سعياً منه إلى مباغتتنا". وفي فترة الاستراحة، حث تيتو لاعبيه على "امتلاك الكرة لفترات طويلة لإنهاك الخصم".

المضي قدماً

لا شك أن إصابة كارلس بويول شكلت النقطة السوداء في مباراة الثلاثاء. وقد تأسف فيلانوفا لما حصل لكابتن فريقه، الذي تعرض إلى انفكاك في مفصل الكتف بعد سقوطه على إثر مشاركته في كرة ركنية، ليغادر الكابتن أرضية الملعب على الفور محمولاً فوق نقالة.

وأكد المدرب أن برشلونة قادر على تحمل غياب بويول وبيكيه في الأسابيع المقبلة: "لقد قلتها مراراً وتكراراً... إننا نعاني دائماً بعض المشاكل في قلب الدفاع، لكننا سنمضي قدماً".

وقال فيلانوفا إن برشلونة "لن يفتقد بويول في مباراة الكلاسيكو فقط، بل في مباريات أخرى كذلك"، موضحاً أن غياب القائد وزميله بيكيه سيحتم عليه "إشراك لاعبين في غير مواقعهم"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه سيلجأ "للاعبين الشبان [لسد الثغرات]، ولهذا السبب هم يوجدون ضمن الفريق".

عين على الكلاسيكو

حول الموقعة المرتقبة أمام ريال مدريد مساء الأحد في الكامب نو ضمن فعاليات الجولة السابعة من الدوري الأسباني، أكد فيلانوفا أن لاعبيه سيخلدون للراحة بعدما خاضوا مباراتين عسيرتين في ثلاثة أيام، معرباً عن أمله في أن يستعيد عناصر الفريق لياقتهم ليكونوا على أتم الاستعداد لملاقاة إيكر كاسياس ورفاقه.

وقال مدرب البلاوغرانا "أعتقد أننا سنكون جاهزين للمباراة. نحن نلعب بمستوى جيد في الوقت الراهن، لكني كنت أتمنى أن يكون باستطاعتي الاعتماد على جميع اللاعبين في مواجهة كهذه".

وختم تيتو حديثه بالقول "إن فارق ثماني نقاط [عن الريال في ترتيب الليغا] لا يعني شيئاً. لقد واجهنا بعضنا البعض أكثر من مرة، ولا يمكن القول إن أحد الفريقين سيباغت الآخر".


الرجوع الى أعلى الصفحة