fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا سيظل تحت الرعاية بالمستشفى بين ثلاثة وأربعة أيام / FOTO: ARXIU FCB.

أعلن الجهاز الطبي في نادي برشلونة أن المدير الفني تيتو فيلانوفا أصيب بانتكاسة مرضية بعد معاناته مجددًا من مرض السرطان، مؤكداً أن مدرب الفريق الأول سيخضع لعملية جراحية يوم الخميس لاستئصال الورم السرطاني.

وأوضح بيان أصدره النادي مساء الأربعاء أن مدرب الفريق الأول خضع لعملية فحص للغدة النكفية، حيث تم على إثرها "اكتشاف تورم يتطلب التدخل الجراحي لاستئصاله يوم الخميس.

كما ذكر البيان أن فيلانوفا سيظل بعد العملية "تحت الرعاية في المستشفى لمدة ثلاثة أو أربعة أيام"، و"سيخضع بعدها لجلسات العلاج الكيميائي"، موضحاً أن تيتو سيكون بإمكانه التوفيق بين عملية العلاج وبرنامجه العادي على رأس الإدارة الفنية.

وكان النادي قد أصدر بياناً صحفياً صباح اليوم أعلن فيه إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان من المتوقع أن يعقده الرئيس ساندرو روسيل ومأدبة الغذاء مع أعضاء الفريق الأول وممثلي وسائل الإعلام ظهر الأربعاء كذلك، قبل أن تتأكد انتكاسة فيلانوفا الذي نُقل في وقت مبكر إلى مستشفى فال دي هيبرون لإجراء الفحوص الطبية وتشخيص حالته الصحية.

" بين أيادٍ أمينة"

وبعد إصدار البيان الثاني، الذي أعلن فيه النادي بشكل رسمي إصابة المدير الفني، عقد الرئيس روسيل والمدير الرياضي، أندوني زوبيزاتريتا، مؤتمراً صحفياً هذا المساء لإعطاء مزيد من التوضيحات بشأن حالة فيلانوفا والترتيبات التي سيتخذها النادي في هذا الصدد.

وأكد روسيل وزوبيزاريتا أن إدارة النادي تضع "كامل الثقة في الفريق والجهاز الفني"، حيث سيستلم المدرب الثاني، جوردي رورا، دفة الفريق بشكل مؤقت في ظل غياب تيتو.

وقال المدير الرياضي "إننا بين أيادٍ أمينة ورائعة، وسوف نواصل المسير في نفس الاتجاه. سوف نحل بمدينة بلد الوليد بنفس هذا الفريق".

وتابع بالقول: "سوف نواجه تحديات المستقبل بشكل طبيعي. إذا غاب تيتو، فإن جوردي (رورا) موجود هو وفريق عمله".

وأوضح زوبيزاريتا حيثيات انتكاسة فيلانوفا، الذي خضع لفحص روتيني صباح الثلاثاء، حيث تبين أن النتائج إيجابية، قبل يتم اكتشاف الورم في الغدة النكفية مساء اليوم ذاته ومن ثم إجراء فحوص إضافية ظهر الخميس.

"تيتو إنسان قوي"

واجتمع المدير الرياضي بالمدير الفني فور تأكد الانتكاسة، إذ وصف زوبيزاريتا اللقاء بالقول: "بدا هادئاً جداً، ولا شك أنه سيواجه هذا التحدي بكل شجاعة. سوف نكون إلى جانبه لمساندته ومؤازرة عائلته. سوف نترك الجانب الرياضي جانباً، لأنه بات أمراً ثانوياً في الوقت الحالي".

وأعلن النادي، على لسان رئيسه ومديره الرياضي، "دعمه اللامشروط لتيتو فيلانوفا وعائلته" بمجرد أخذه علماً بحالته الصحية. وقال روسيل في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالمدينة الرياضية بحضور الكباتن الأربعة، بويول وتشافي وإنييستا وفالديز، "إن الأهم هو أن يستعيد عافيته وأن يتحلى بالهدوء اللازم لمواجهة هذا التحدي. تيتو إنسان قوي، قوي للغاية. لقد أظهر ذلك بكل جلاء ونحن واثقون أنه سيعود إلينا قريباً".

كما شكر الرئيس - "باسم النادي وباسم تيتو فيلانوفا" - كل من أعرب عن تضامنه وتعاطفه مع المدرب والفريق في هذا الظرف العصيب.



الرجوع الى أعلى الصفحة