تيتو فيلانوفا طالب باحترام قرار فيكتور فالديز القاضي بعدم تجديد عقده. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

عقد تيتو فيلانوفا مؤتمراً صحفياً عصر الجمعة، حيث تحدث عن قرار فيكتور فالديز، الذي أكد على لسان وكيل أعماله أنه لن يمدد عقده مع نادي برشلونة بعد انتهائه في يونيو 2014.

ودافع المدرب عن حارس برشلونة معرباً عن احترامه لقرار ابن أوسبيتاليت، حيث قال "إن كل واحد حر في العمل أينما أراد. فيكتور لم يطلب الرحيل، إنما قال فقط إنه لن يمدد عقده، ونحن نحترم هذا القرار".

وتابع المدير الفني الكاتالوني بالقول: "مادام يلعب معنا، فإنه حارسنا وعلينا أن نساعده، لأنه – من جهته - سيفعل الشيء نفسه معنا."

"أفضل حارس في السنوات الأخيرة"

أعرب مدرب البلاوغرانا عن تقديره للطريقة التي أوضح بها فيكتور فالديز عدم رغبته في تمديد عقده، حيث "كان مباشراً وصادقاً، وهذا أمر مهم."

كما نوه فيلانوفا بنزاهة حامي عرين البارسا، الذي "لم ينتظر حتى اللحظة الأخيرة ولم يبدأ في التفاوض". وأوضح تيتو أن فالديز "يستحق رحيلاً جيداً نظراً لكل ما قام به من أجل النادي"، مؤكداً أنه "من المهم أن يحترم الجمهور قراره، فهو أفضل حارس مر بصفوفنا منذ سنوات".

وأخيرا، قال مدرب برشلونة إن فالديز "سيظل أساسياً ما دام أداؤه جيداً. احترافيته ليست موضع شك أبداً بالنسبة لنا".

من أجل الفوز

حول مباراة السبت أمام ريال سوسييداد ضمن فعاليات الجولة 20 من الليغا الأسبانية، أوضح فيلانوفا أن الفريق سيكون على أتم الاستعداد لعودة بنتيجة إيجابية من سان سباستيان، على الرغم من الضجة التي صاحبت قرار فالديز المفاجئ.

وقال المدير الفني "إننا سنذهب للعب والفوز في المباراة. لن تكون المهمة سهلة ولكني أعرف أن اللاعبين سيقولون كلمتهم".