تيتو فيلانوفا يتابع المباراة بتركيز عالٍ في ملعب إيبيروستار. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

عاش برشلونة لحظات توتر في بداية الشوط الثاني من مباراته أمام مايوركا يوم الأحد، بعدما تقلص الفارق إلى 3-2 في ظرف ثلاث دقائق، علماً أن الفريق الكاتالوني كان متقدماً بثلاثية نظيفة عند العودة من حجرة الملابس.

وقال المدرب تيتو فيلانوفا إن فريقه لعب "ببرودة بعد العودة إلى أرضية الملعب"، مؤكداً أن "أقل الأخطاء تكلفنا الأهداف أحياناً".

كما اعتبر المدير الفني الكاتالوني أن خصوم البلاوغرانا "يسجلون أهدافاً كثيرة دون بذل جهود كبيرة"، مستطرداً بالقول "ربما كان من غير المفاجئ أن يُسجل مايوركا هدفاً واحداً عوض اثنين في هذه المباراة".

إشادة بالساحر ميسي

تعليقاً على الرقم القياسي الذي حققه النجم الأرجنتيني في مباراة الأحد، قال تيتو فيلانوفا في المؤتمر الصحفي الذي عقده بملعب إيبيروستار "إن المعدل التهديفي الذي يحققه ليونيل مذهل للغاية. فهو يسجل في موسم واحد ما يسجله لاعبون كبار آخرون في سبعة مواسم أو ثمانية"، مذكراً في الوقت ذاته بأن "بعض أهدافه تُعتبر آية في الجمال".

كما لم يفوت تيتو الفرصة دون التنويه بأداء كريستيان تيو، الذي لعب أساسياً يوم الأحد، موضحاً أنه "قدم مباراة رائعة... وقد تحسن مستواه كثيراً في الآونة الأخيرة، حيث أصبح لاعباً متكاملاً أكثر من أي وقت مضى". وبخصوص عودة جيرارد بيكيه إلى أجواء التنافس بعد الإصابة، قال مدرب البلاوغرانا: "إنه خبر سار أن يتمكن من اللعب طيلة 90 دقيقة. هذا يمنحنا اطمئناناً كبيراً لأنه يقدم إضافات كثيرة للفريق".