Tito Vilanova, aquest diumenge, al Vicente Calderón / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بدا تيتو فيلانوفا فرحاً ومنشرحاً بعد التتويج بدرع بطولة الليغا والفوز في ملعب أتليتيكو مدريد مساء الأحد.

وقال مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المباراة: "لقد كنا أفضل فريق في الدوري من دون شك. كنا نعرف أنه يتعين علينا حصد أكبر عدد من النقاط في بداية الموسم. بدأنا بشكل جيد وهو ما منحنا ميزة كبيرة تمكنا من الحفاظ عليها حتى النهاية".

وتابع المدير الفني الكاتالوني بالقول "إنه لمن الرائع الفوز بلقب الدوري بعد خسارته في العام الماضي"، معتبراً هذا الموسم "جيداً، مثل سائر المواسم التي نتوج فيها أبطالاً للدوري الأسباني."

وعن الخروج من المسابقة الأوروبية الأغلى في مرحلة نصف النهائي، قال تيتو "يؤسفني عدم نجاحنا في مواصلة التنافس في دوري الأبطال، ولكننا سوف نعود في العام المقبل".

البقاء في القمة

كما أثنى فيلانوفا على طموح الفريق، مؤكداً أن "أصعب شيء في هذه الرياضة هو البقاء في القمة... أي العودة للفوز مرة أخرى بعد أن فزت بكل شيء في السابق"، مذكراً بأن "لاعبين أمثال تشافي وبويول وإنييستا فازوا بثلث ألقاب النادي".

وأخيرا، قال فيلانوفا إنه يعتبر "هذا اللقب بمثابة الرابع" له مع برشلونة، وليس الأول، بعدما سبق له أن تُوج مع الفريق ثلاث مرات عندما كان مدرباً مساعداً لبيب غوارديولا، موضحاً أن جميع الألقاب التي أحرزها مع البلاوغرانا تحظى بالنسبة له "بنفس القيمة من الناحية العاطفية".