تيتو فيلانوفا يوجه لاعبيه في مباراة بوخارست. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أبدى تيتو فيلانوفا ارتياحه التام بعد المباريات الخمس التي خاضها البارسا في مرحلة التحضيرات الصيفية.

وقال المدير الفني "إن الفريق قد بلغ مستوى جيداً قبل انطلاق منافسات الليغا"، مشيراً إلى أن "هناك مجموعة من اللاعبين الذين تمرنوا على مدى أسبوعين كاملين، بينما لم ينل البقية نفس الحيز الزمني للمشاركة في التحضيرات"، مؤكداً في الوقت ذاته أن هذه الفئة الثانية، التي تتشكل من اللاعبين الدوليين بالأساس، كانت بحاجة إلى الحصول على مزيد من الدقائق في مباراة السبت أمام دينامو بوخارست.

وأكد فيلانوفا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في الملعب الوطني بالعاصمة الرومانية بعد فوز الكتيبة الكاتالوني بهدفين نظيفين على أصحاب الصيافة: "كنت أود أن أمنحهم وقتاً أكثر، لكن حالة أرضية الملعب أفسدت مخططاتي".

كما أوضح المدرب أن "اللاعبين قد بلغوا مستوى مثالياً"، مفضلاً في الآن نفسه عدم الخوض في الحديث عن التشكيل المحتمل أمام ريال سوسييداد في الجولة الأولى من منافسات الدوري الأسباني، التي ستنطلق الأسبوع المقبل، معتبراً أن الكلام عن هذا الموضوع سابق لأوانه. وقال تيتو "عندما يعود اللاعبون من مشاركاتهم الدولية سوف نتخذ قراراً بشأن من سنُقحم في مباراة الليغا، بناءً على حالة كل واحد منهم".

ورداً على سؤال حول رأيه بخصوص اللاعبين الذين نُودِي عليهم للانضمام إلى المنتخب الأسباني هذا الأسبوع، قال مدرب البارسا "إن دل بوسكي ينتقي اللاعبين الذين يناسبونه وليس لدينا ما نقوله في هذا الشأن. لقد وجه الدعوة لستة لاعبين هذه المرة، لكنه لو أراد عشرة لسافر معه عشرة أيضاً. إن مسؤوليته تتمثل في انتقاء أفضل اللاعبين لتشكيل المنتخب الأسباني".

وفي ختام حديثه، أوضح فيلانوفا سبب عدم إشراك كارلس بويول في مباراة بوخارست، التي شهدت خامس فوز للبارسا من أصل محطاته الخمس في إطار تحضيرات ما قبل الموسم. وقال مدرب الفريق الكاتالوني إن قلب الدفاع "تعرض لإصابة طفيفة وسيكون جاهزاً للعب في القريب العاجل"، بينما أكد أن قرار استبدال سيرجي روبيرتو في الشوط الثاني كان قد اتُخذ قبل انطلاق المباراة.