فالديز وبينتو يتألقان في الدفاع عن مرمى برشلونة. / FOTOS: MIGUEL RUIZ - FCB

ظهر حارسا مرمى الفريق الكاتالوني في قمة تألقهما خلال مرحلة التحضيرات، حيث اضطلع فيكتور فالديز وخوسيه مانويل بينتو بدور حاسم يوم الأربعاء في موقعة ملعب أوليفي.

فخلال مشاركتهما ضمن استعدادات البارسا للموسم المقبل، تفانى الاثنان في حماية عرينهما، حيث نجح الأول في الحفاظ عن نظافة شباكه طيلة الدقائق التسعين التي خاضها منذ عودته من العطلة الصيفية، بينما صد الثاني ثلاث ركلات ترجيحية من أصل أربع.

وقد اضطلع فالديز بالوقوف بين الخشبات الثلاث في الشوط الأول من المباراة أمام مانشستر يونايتد بمدينة غوتنبرغ السويدية، حيث ترك مكانه لبديله في فترة الاستراحة بعدما خرج بشباك بيضاء متمكناً من التصدي لركلة الجزاء التي سددها وين روني مباشرة قبل العودة إلى غرف الملابس.

بينتو، ضمانة في الركلات الترجيحية

لعب بينتو جميع دقائق الشوط الثاني، حيث أبعد ببراعة تسديدة أرضية من كاغاوا كانت في طريقها إلى الزاوية البعيدة من المرمى، قبل أن يخرج كل ما في جعبته من مهارات خلال سلسلة ضربات الترجيح عندما صد تسديدة أشلي يونغ، بعدما ارتدت كرة ناني من القائم. وفي مباراة باريس السبت الماضي، كان الحارس الأندلسي بالمرصاد لركلتين ترجيحيتين، ليثبت أنه صاحب الاختصاص في هذا الباب.