fcb.portal.reset.password

ميسي يحتفل بهدفه في مرمى فالنسيا. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

أفلت برشلونة من الهزيمة الثانية هذا الموسم عندما أنقذ فيكتور فالديز شباكه من هدف محقق في الأنفاس الأخيرة لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 بين الفريق الكاتالوني ومضيفه فالنسيا في قمة الجولة 22 من فعاليات الليغا على ملعب ميستايا.

وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة عن طريق المهاجم إيفر بانيغا في الدقيقة 32، لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي أعاد الأمور إلى نصابها بعد خمس دقائق فقط على هدف مواطنه، حيث هز شباك غوايتا من ركلة جزاء سددها بكل إحكام ودقة. وبذلك يكون صاحب القميص رقم 10 في فريق البلاوغرانا قد تمكن من هز الشباك في 12 مباراة متتالية ضمن منافسات الليغا، وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة. وبدوره، بلغ دفيد فيا سجلاً تاريخياً هذه الليلة عندما دخل بديلاً في الشوط الثاني، حيث احتفل بمباراته المئة مع برشلونة منذ انتقاله إلى صفوفه أواخر أغسطس 2010.

وبينما انتهى الشوط الأول بلا غالب ولا مغلوب، لم يتمكن أي طرف من بلوغ مرمى الآخر بعد العودة من الاستراحة، ولو أن سيسك فابريغاس ودفيد فيا كان بإمكانهما منح التقدم للضيوف بعد فرصتين سانحتين، فيما كاد سولدادو يهدي الفوز لفالنسيا في الرمق الأخير من عمر المباراة، لولا تدخل الحارس فالديز وإبعاد الخطر ببراعة.

وبهذا التعادل، عزز البلاوغرانا موقعه في صدارة ترتيب الدوري الأسباني، رافعاً رصيده إلى 59 نقطة، أي بفارق 9 عن أتليتيكو مدريد الذي كان المستفيد الأكبر هذا الأسبوع، بعد فوزه 1-0 بيتيس ليلة الأحد، بينما أصبح الفريق الكاتالوني متقدماً بـ16 نقطة عن ثالث الترتيب، ريال مدريد، الذي سقط أمام غرناطة بهدف دون رد مساء أمس في ملعب لوس كارمينيس بالمدينة الواقعة في وسط إقليم الأندلس.

وبعد موقعة ميستايا هذه الليلة يكون البلاوغرانا قد أسدل الستار على أسبوع حافل بالتحديات تخللته مباراة الكلاسيكو في سانتياغو بيرنابيو ضد ريال مدريد يوم الأربعاء، والتي انتهت بلا غالب ولا مغلوب (1-1) في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.

هذا وسيكون أمام الجهاز الفني أسبوع كامل للتحضير لاستقبال خيتافي، حيث سيواجه برشلونة زملاء المغربي عبد العزيز برادة ضمن الجولة 23 من فعاليات الدوري الأسباني في افتتاح مباريات الأحد، إذ ستنطلق في تمام الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت غرينتش.

الرجوع الى أعلى الصفحة