FCB - SARAGOSSA PEDRO MESSI / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

الفوز في بلد الوليد كان أفضل هدية لتيتو. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

خطف برشلونة فوزاً مهماً من عقر دار بلد الوليد ليتوج بطلاً للخريف في الدوري الأسباني، حيث رفع رصيده إلى 49 نقطة من أصل 51 ممكنة، بعدما حقق 16 انتصاراً مقابل تعادل واحد في 17 جولة من فعاليات الليغا حتى الآن.

وحتى في ظل غياب المدرب الأول، تيتو فيلانوفا، تمكن الفريق الكاتالوني من حصد فوزه الثامن على التوالي من أصل ثماني مباريات خاضها خارج قواعده هذا الموسم. كما نجح جوردي رورا، الذي خلف المدير الفني مؤقتاً، في قيادة البلاوغرانا إلى اللعب بأسلوبه المعتاد، حيث عرف أبناء كاتالونيا كيف يفلتون من كمين خوسيه زوريا، مستحوذين على الكرة كعادتهم ومحكمين سيطرتهم على خط الوسط، مما أتاح مساحات كافية لكي يسجل تشافي وميسي وتيو أهداف الفوز الغالي مساء السبت.

قمة الندية

كما كان متوقعاً، كانت المباراة مليئة بالتنافسية والإثارة والتشويق من بدايتها وحتى نهايتها، حيث احتدم الصراع في خط الوسط وتبادل الطرفان العمليات الهجومية على مدى الشوطين.

وكان بإمكان ليونيل ميسي أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 35 من ركلة حرة، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيمن لتذهب بعيداً عن مرمى داني هيرنانديز. وبعدها بسبع دقائق، انطلق النجم الأرجنتيني بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يمررها للظهير الأيسر جوردي ألبا، الذي مهدها عرضية في اتجاه تشابي الذي سدد داخل المرمى من مسافة قريبة، مانحاً التقدم للفريق الكاتالوني.

قمة الإثارة

في الشوط الثاني، واصل ميسي بحثه عن الهدف، وكان له ما أراد في الدقيقة 58، عندما توغل بالكرة في منطقة الجزاء، قبل أن يُطلق تسديدة أرضية محكمة استقرت على إثرها الكرة في شباك أصحاب الأرض.

وبينما بدت الأمور محسومة للزوار، تمكن أبناء المدرب دجوكيتش من إيجاد موطن الخلل في الدفاع الكاتالوني عند حلول الدقيقة 89، حيث سدد خافي غيرا كرة رأسية قوية تصدى لها فيكتور فالديز في المرة الأولى، لكنها تهيأت من جديد أمام مهاجم بلد الوليد الذي لم يجد أدنى عناء في إيداعها الشباك بتسديدة محكمة.

بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لكريستيان تيو، الذي أعاد الأمور إلى نصابها بتسجيل هدف برشلونة الثالث في أول لمسة قام بها بعد دخوله في الوقت بدل الضائع، ليحسم فوزاً كبيراً كان أفضل هدية لتيتو فيلانوفا، الذي خرج من المستشفى عصر السبت بعدما تلقى التصريح الطبي إثر نجاح العملية الجراحية التي خضع لها يوم الخميس.