fcb.portal.reset.password

Valdés, en roda de premsa / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

استهلّ برشلونة عام 2013 بأخبار طيبة مع عودة المدرب تيتو فيلانوفا إلى كنف الفريق. وصورته وهو يعانق إريك أبيدال يوم الأربعاء شاهدها عدد هائل من الأشخاص حول العالم. تحدث فيكتور فالديز في مؤتمر صحفي عما يجعل هذين اللاعبين بمثابة "مثل أعلى للجميع، كشخصين بالنظر إلى التحديات التي خاضاها، وكزميل ومدرب... وذلك ليس فقط بالنظر إلى ما عانى منه كلاهما، ولكن لأنهما بذلا كل ما في وسعهما من أجل الفريق. إنهما يمنحانا الكثير من القوة والطاقة."

لياقة غير مكتملة

تحدث أيضاً عن وضعه الخاص بعد عدم مشاركته في المباراة الأخيرة لمنتخب كاتالونيا بسبب التهاب اللفافة الأخمصية، حيث قال: "أشعر ببعض الألم بعد المباراة مع بلد الوليد وقد عاد ذلك الألم، إلا أنه لا يمثل مشكلة ولن يقيّدني أبداً". وأكد أنه لا حاجة للقلق أبداً حول استعداده لخوض لقاء ديربي يوم الأحد مع اسبانيول في تمام السابعة مساءً.

لم يُحسم الدوري

عن اللقاء المقبل، قال فالديز إن "هذه المباراة لطالما كانت مهمة، سواء تم خوضها على أرضنا أو في كورنيلا وخاصة بالنسبة للاعبين المحليين المعتادين على مواجهة اسبانيول." إلا أن أهمية المباراة لا تنبع فقط من كونها ديربي مدينة برشلونة فقط لأن حملة الدوري الأسباني لم تُحسم بعد. وقال عن ذلك: "لم نصل إلى منتصف الموسم حتى. نتقدم فعلاً بفارق كبير عن الفريقين اللذين يحتلان المركزين الثاني أو الثالث، لكن الأمر لم يُحسم أبداً." لا يزال هناك الكثير من المباريات التي يتعيّن خوضها والكثير من النقاط المهمة."

كما أشار إلى وضع عقده في النادي الذي يلتزم معه حتى عام 2014: "مددتُ العقد في يوليو 2009 ولم أهتم بالأمر حتى الآن. وهو أمرٌ لا يثير قلقي. هناك متّسع من الوقت لبحثه. أركز حالياً على الفوز بالمباريات وما بعدها، الوقت وحده كفيل بتحديد الأمر." لكنه لم يستبعد احتمال "اختبار ثقافات أخرى، ودوريات وبلاد مختلفة مستقبلاً."


الرجوع الى أعلى الصفحة