fcb.portal.reset.password

فيا يسجل هدفه الثاني والخمسين مع المنتخب الأسباني. / FOTO: ARXIU FCB

فازت أسبانيا والبرازيل مساء الجمعة في مباراتيهما الوديتين، بينما حققت الأرجنتين ثلاث نقاط ثمينة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2014، لتنفرد بصدارة الترتيب.

وتفوق أبطال العالم وأوروبا بخماسية نظيفة على المنتخب السعودي، الذي يدربه فرانك رايكارد، علماً أن أربعة من أهداف المباراة حملت توقيع لاعبي برشلونة، حيث سجل بيدرو ثنائية شخصية بينما نجح تشافي في هز الشباك من كرة حرة بديعة، في حين احتفل دفيد فيا بعودته إلى الأجواء الدولية مسجلاً هدفه الثاني والخمسين بقميص لاروخا.

وقد أقحم المدرب الأسباني فيسنتي دل بوسكي خمسة من لاعبي البارسا في تشكيلته الأساسية التي ضمت كلاً من فالديز وبيكيه وبوسكيتس وسيسك وبيدرو، بينما دخل تشافي وإنييستا وفيا من دكة البدلاء. وفي المقابل، كان جوردي ألبا لاعب البلاوغرانا الوحيد الذي لم يشارك في مباراة الأمس، فيما كان بيدرو نجم البارسا الوحيد الذي خاض جميع دقائق المباراة.

وبدوره، لعب داني ألفيش مباراة البرازيل أمام جنوب أفريقيا من بدايتها إلى نهايتها، في حين بقي أدريانو حبيس مقعد الاحتياط. وبعد 75 دقيقة من الرتابة، تمكن هولك من تسجيل هدف اللقاء الوحيد الذي منح فوزاً صعباً لمستضيفي المونديال القادم.

ميسي في الزعامة

قاد نجم برشلونة منتخب الأرجنتين إلى الانفراد بصدارة ترتيب تصفيات منطقة أمريكا الجنوبية، حيث ساهم في فوز منتخب بلاده 3-1 على باراغواي يوم الجمعة ضمن فعاليات الجولة السابعة في العاصمة بوينس آيرس.

وقد خاض ميسي جميع دقائق المباراة، التي عاد فيها لحمل شارة الكابتن، مسجلاً الهدف الثالث بعدما تقدم أصحاب الأرض عن طريق أنخيل دي ماريا وغونزالو هيغواين، علماً أن الزوار كانوا قد عدلوا النتيجة في الشوط الأول من ركلة جزاء عن طريق جوناتان فابرو.

في انتظار ماسكيرانو

لم يشارك لاعب البارسا في المباراة التي استضافها ملعب مونومينتال بسبب الإيقاف، لكنه سيعود للتباري يوم الثلاثاء أمام منتخب بيرو.


الرجوع الى أعلى الصفحة